استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، بقاعة الفريق الركن المتقاعد أحمد الخالد بوزارة الدفاع، صباح أمس، كبار قادة الجيش والهيئة الإدارية لتهنئته بمناسبة الثقة الأميرية السامية التي أولاها صاحب السمو أمير البلاد، القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، بتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع.

حضر الاستقبال رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع جسار الجسار، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن عبدالله النواف، وأعضاء مجلس الدفاع العسكري والوكلاء المساعدون بوزارة الدفاع وكبار الضباط القادة بالجيش.

Ad

وفي كلمة له بهذه المناسبة، شكر الخالد سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء، على منحه هذه الثقة بتعيينه في هذا المنصب، سائلا المولى عز وجل أن يعينه على تحمل هذه الأمانة.

وأكد الخالد ضرورة عمل الجميع لما فيه مصلحة الكويت، والمحافظة على وحدتنا الوطنية، مشيرا إلى أن الاعتصام بحبل الله طريق النجاح في هذه الحياة، وقيمة المرء تكمن في مقدار إخلاصه وحبه ووفائه للكويت.

الأمن والاستقرار

ولفت الوزير إلى أن الارتقاء بالمؤسسة العسكرية لأعلى المستويات يأتي من خلال العلم والعمل والتدريب وبذل المزيد من الجهود والعطاء المستمر، حتى يكون الجيش الكويتي دائما على أتم الاستعداد منفذا لمهامه التي أوكلت إليه ليصون أمن واستقرار وطننا العزيز تحت ظل صاحب السمو، وسمو ولي عهده الأمين.

وختم الخالد كلمته بحث الجميع على العمل بإخلاص وتفان لخدمة هذا الوطن المعطاء، داعيا الله عز وجل بالتوفيق والسداد للجميع، وأن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل قيادتنا الحكيمة.

وألقى الفرق الخضر كلمة هنأ فيها الخالد على الثقة الغالية، متمنيا له التوفيق والنجاح بمنصبه الجديد، قائلا إننا سنكون خير سند ومعين له، مضيفا: بتوجيهات الخالد وبعزمنا وإصرارنا نتغلب على كل التحديات والصعاب، وصولا للهدف السامي، وهو الذود عن سيادة واستقلال وطننا الغالي الكويت.

ترقية استثنائية للشاعر حزام الشمري
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد أمس، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، الوكيل ضابط حزام مزعل الشمري.

وهنأ الخالد الوكيل ضابط على القصيدة الترحيبية التي القاها أمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد، القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الحفل الذي أقيم بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، كما منحه رتبة استثنائية بهذه المناسبة، وحثه على متابعة المزيد من العطاء.