إصابة مواطن وزوجته وإنقاذ 17 في حريق بالسلام

رجال الإطفاء استخدموا السلالم لإنقاذ المحتجزين

نشر في 14-12-2016
آخر تحديث 14-12-2016 | 00:00
عملية إنقاذ سكان المنزل
عملية إنقاذ سكان المنزل
أصيب مواطن وزوجته بحالة اختناق وحروق من الدرجة الثانية جراء حريق منزل في منطقة السلام فجر امس، بينما نجح رجال الاطفاء في انقاذ 17 شخصا من سكان المنزل، بينهم نساء ورضع، فضلا عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالمنزل جراء الحادث.

وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد باندلاع هذا الحريق، مشيرا إلى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء مشرف والشهداء بقيادة الرائدين أيمن المفرح ومحمد الخشتي إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد أنه فور وصول رجال الإطفاء للموقع تبين أن الحريق اندلع في شقة تقع في الدور الارضي، وأن هناك 17 شخصاً محتجزين داخل المنزل بسبب الدخان الكثيف، لافتاً إلى أن الإطفائيين شرعوا فوراً في عملية انقاذهم باستخدام سلالم الامتداد، كما عملوا على مكافحة الحريق وإخماده وحالوا دون وصوله الى مواقع اخرى من المنزل.

وذكر العقيد الأمير أن الزوجين المصابين تم نقلهما إلى المستشفى من قبل فنيي الطوارئ الطبية، لافتاً إلى أن هناك 15 حالة أخرى من سكان المنزل أصيبوا باختناق وتمت معالجتهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

وأشار إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى موقع البلاغ للتحقيق في أسباب وقوع الحادث، موضحا ان نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ورئيس مركز إطفاء مشرف المقدم ناصر الكندري، أشرفوا على عمليات المكافحة.

back to top