الهاجري قاد الفحيحيل إلى النصر وعزز آماله في التأهل لـ «ممتاز اليد»

نشر في 14-12-2016
آخر تحديث 14-12-2016 | 00:05
فالح الزعبي لاعب النصر يصوب على مرمى الفحيحيل ( تصوير جورج رجي)
فالح الزعبي لاعب النصر يصوب على مرمى الفحيحيل ( تصوير جورج رجي)
فاز الفحيحيل على نظيره النصر بنتيجة 20-16 أمس، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، التي تختتم اليوم بمباراتي الشباب مع التضامن، والساحل مع الصليبيخات.
قاد حارس مرمى الفحيحيل ناصر الهاجري فريقه إلى فوز ثمين أبقى على حظوظه قائمة في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد، على حساب نظيره النصر، الذي ابتعد بشكل كبير عن المنافسة، بنتيجة 20-16، بعدما أنهى الشوط الأول 10-6، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام للعبة، وبذلك رفع الأحمر رصيده إلى 10 نقاط ارتقى بها إلى المركز السابع، بينما تجمّد النصر عند رصيد 8 نقاط في المركز التاسع.

وعلى غير المتوقع، قدم النصر أداء غير مقنع في بداية اللقاء، عندما حاول مفاجأة خصمه الفحيحيل بالدفاع المتقدم رجل لرجل، لكن عدم التنفيذ الجيد ووجود مساحات بين المدافعين منح الأحمر فرصة للتحكم في مجريات اللعب، وفرض أفضلية كبيرة على مدار الشوط الأول، خصوصاً بعد تألق الصاعد عبدالعزيز نجم في الاختراق والتصويب من على خط الستة أمتار، وصقر الفهد وخالد الرويشد مستفيدين من القيادة الجيدة لصانع ألعاب الفحيحيل خالد مناحي.

وحاول النصر تعديل النتيجة، لكن العقم التهديفي الذي لازم مهاجميه بعد إصرارهم على الاختراق من منتصف الدائرة، وعدم تفعيل دور الأجنحة، أنهى الشوط لمصلحة الفحيحيل.

طرد الزعبي

ومع بداية الشوط الثاني، نجح مدرب النصر مناور دهش في ترتيب أوراقه مرة أخرى، بعدما غيّر دفاعه إلى 6- صفر، وزادت فاعلية الهجوم بقيادة المخضرم فالح الزعبي، ونجح في تلقيص الفارق لهدف واحد في منتصف الشوط 14-13.

بعدها تلقى العنابي ضربة موجعة بطرد نجمه الزعبي بالبطاقة الحمراء، وإيقافه أربع دقائق لاعتراضه على قرارات الحكام في الدقيقة 18، ورغم ذلك واصل زملاؤه الضغط على الفحيحيل، لإدراك التعادل، لكن تألق حارس الأحمر ناصر الهاجري في الذود عن مرماه أنهى اللقاء لمصلحة الفحيحيل.

فوز السالمية والكويت

وفي مباراتين أخريين، جرتا أمس الأول، ضمن نفس المرحلة، بات السالمية قاب قوسين أو أدنى من حسم تأهله للدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب، اثر فوزه على خيطان، الذي ظل بدون رصيد في المركز الأخير بنتيجة 35-23، كما تغلب الكويت على اليرموك بنتيجة ثقيلة قوامها 42 مقابل 25 هدفاً، ليرفع الأبيض رصيده إلى 18 نقطة انفرد بها في المركز الثاني، بينما تراجع اليرموك بنقطتين إلى المركز الثالث عشر.

مباراتان اليوم

وتقام اليوم مباراتان في ختام الجولة ذاتها، حيث يلتقي الخامسة مساء الشباب (الحادي عشر بـ4 نقاط) مع التضامن (قبل الأخير بدون رصيد)، ويليه في السادسة والنصف مباراة الساحل (الثاني عشر بنقطتين) مع الصليبيخات (السابع بـ10 نقاط).

back to top