الكويت ثأر من القادسية واقترب من دور الأربعة

نشر في 14-12-2016
آخر تحديث 14-12-2016 | 00:05
ضربة ساحقة من عبدالله جاسم وحائط صد قدساوي (تصوير جورج رجي)
ضربة ساحقة من عبدالله جاسم وحائط صد قدساوي (تصوير جورج رجي)
عزز فريق الكويت للكرة الطائرة آماله في حجز بطاقة التأهل بين الأربعة الكبار، بعدما ثأر من غريمه القادسية وألحق به الهزيمة الخامسة في المسابقة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين علي صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز للعبة، وجاءت نتائج الأشواط (٢٥-٢٢، ٢٥-٢١، ٢٥-٢١).

وبنفس النتيجة فاز كاظمة على الساحل في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الكويت، بواقع ثلاثة أشواط (٢٦-٢٤، ٢٥-٢٢، ٢٨-٢٦).

بهذه النتائج واصل البرتقالي التحليق منفرداً على قمة الترتيب برصيد ١٦ نقطة، وجاء الكويت في المركز الثالث برصيد ١١ نقطة وبفارق الأشواط خلف العربي، يليهما الساحل في المركز الرابع بـ١٠ نقاط، بينما ظل القادسية في المركز السادس والاخير برصيد ٨ نقاط.

وواصل فريق الكويت أداءه الجيد في القسم الثاني للبطولة وظهر بمستوى مميز نجح من خلاله في انتزاع فوز مستحق ثأر به من هزيمته على يد الأصفر في القسم الأول، بعدما ظهر لاعبوه بدفاعات قوية على مستوى حوائط الصد الثنائية التي اجهضت العديد من ضربات لاعبي القادسية، والدفاع عن المنطقة الخلفية بفضل تألق ليبرو الفريق إبراهيم موسى في الشوطين الاول والثاني قبل أن يخرج متأثراً بإصابته في كاحل القدم مع النقاط الأخيرة للشوط الثاني.

ورغم عدم وجود البديل الجيد لكن ظل الكويت في المقدمة بفضل تألق عبدالله جاسم وفيصل العجمي ويعقوب عدنان وعبدالرحمن التوم ومحمد الديحاني.

من جانبه ظهر الأصفر بدون أنياب يقاتل بشراسة في النقاط الاول من كل شوط، لكن سرعان ما يتراجع الأداء بسبب غياب التركيز وكثرة الاخطاء الشخصية دفاعا وهجوما، وعدم وجود التغطية الجيدة خلف حوائط الصد والضاربين، الأمر الذي استفاد من الابيض وحسم اللقاء لمصلحته.

فوز الشباب واليرموك

وأسفرت نتائج المباراتين اللتين جرتا أمس الأول ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى، عن فوز الشباب على الفحيحيل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء (٢٦-٢٤، ٢٥-٢٤، ٢٥-٢٠)، وتغلب اليرموك على الصليبيخات بنتيجة ثلاثة اشواط لشوط واحد (٢٥-٢١، ١٩-٢٥، ٢٥-٢٢، ٢٥-١٨)، بذلك رفع الشباب رصيده الى ١٣ نقطة في المركز الثاني، يليه اليرموك بـ١١ نقطة في المركز الثالث بفارق الاشواط عن الفحيحيل الرابع بنفس الرصيد، بينما ظل الصليبيخات في المركز الخامس بـ١٠ نقاط.

اتحاد «الطائرة» اعتمد النظام الأساسي الجديد

اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة الطائرة في اجتماعها الذي عقد أمس الأول، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد وليد أمان، وأمين السر عبدالله كايد، وممثلي 8 أندية، النظام الأساسي الجديد للاتحاد، تمهيدا لإرساله إلى الهيئة العامة للرياضة.

back to top