السفير الروسي: طلبنا من السلطات الكويتية تأمين السفارة

نشر في 14-12-2016
آخر تحديث 14-12-2016 | 00:05
 السفير الروسي لدى البلاد الكسي سولوماتين
السفير الروسي لدى البلاد الكسي سولوماتين
كشف السفير الروسي لدى البلاد الكسي سولوماتين ان السفارة طلبت من الجهات المعنية في الدولة تأمين السفارة عقب اعلان عدد من النواب القيام بوقفة احتجاجية امام مبنى السفارة اليوم.

وقال سولوماتين في تصريح صحافي امس ان السلطات الكويتية أكدت انها ستقوم بواجبها بهذا الخصوص لافتا الى ان السفارة ليست جهة أمنية او عسكرية لتستطيع تأمين نفسها بنفسها وإنما هذا الامر مرتبط بالبلد المستضيف للسفارة مشيدا بالتجاوب السريع للسلطات الكويتية التي اكدت انها ستقوم بعمل اللازم.

وعن سبب الاحتجاج واتهام روسيا بارتكاب جرائم في حلب، قال سلوماتين: "ندعو من يقول هذا الامر الى ااثباته بالأدلة القطعية لان الكلام عن قتل الجيش او الطيران الروسي المدنيين عار من الصحة".

وأضاف ان الطيران الروسي لم يقصف مدينة حلب، لافتا الى ان عناصر الجيش الروسي الذين قال انهم لم يشاركوا في الحرب يقدمون مساعدات إنسانية وغذائية بالأطنان للمدنيين الهاربين من المناطق التي يسيطر عليها الفصائل المسلحة نافيا بذلك اشتراك الجنود الروس في الاشتباكات الدائرة هناك.

وأشار الى ان الجنود الروس انقذوا ١١٠ الاف مدني منهم ٥٠ الف طفل وإخراجهم من المناطق التي اسماها بالمحتلة من الفصائل المساحة، وأن احد قادة الفصائل في حلب اكد ان الفصائل هي التي كانت تعدم المدنيين الذين يحاولون الهروب من المناطق التابعة لهم.

وتابع: من السهل ان نلقي اللوم على احد الأطراف وقد دعونا شركاءنا لتقديم المساعدات او إرسال فنيين وخبراء الى المناطق المحررة لكنهم لم يستجيبوا وكانت مطالبهم فقط إيقاف الحرب، مؤكدا استعداد روسيا للتعاون مع اي جهة كانت في تقديم المساعدات للمدنيين.

back to top