«الأشغال»: جسر جابر ضروري لإحياء المنطقة الشمالية

«أمانة التخطيط» تفقدت المشروع

نشر في 15-12-2016
آخر تحديث 15-12-2016 | 00:04
وصف العنزي جسر جابر بأنه «أطول جسر بحري في العالم»، مؤكداً أنه سيكون له أثر كبير في إحياء المنطقة الشمالية والمشاريع المستقبلية.
أكدت وزارة الاشغال أمس أهمية مشروع جسر جابر في خدمة المنطقة الشمالية للبلاد، لاسيما المدن والمشروعات المستقبلية التي تضمها.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمتابعة المهندس عبدالمحسن العنزي، في تصريح صحافي خلال زيارة قام فريق الإعداد والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، برئاسة الأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة، بدر الرفاعي، إن الجسر يعد أطول جسر بحري في العالم إذا تم احتساب الجسر الرئيسي مع وصلة الدوحة.

واضاف العنزي ان هذا المشروع، الذي تشرف وزارة الأشغال على تنفيذه، سيكون أحد أهم معالم الدولة، وسيكون له أثر كبير في إحياء المنطقة الشمالية والمدن والمشاريع المستقبلية.

واوضح ان "الاعلى للتخطيط" على علاقة وثيقة واطلاع دائم على المشروعات التي تقوم بها الوزارة، كونه من الجهات المساعدة مع جهاز متابعة الأداء الحكومي التي تعمل على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه المشروعات.

وأكد حرص "الاشغال" على تنظيم الزيارات الميدانية للمسؤولين في التخطيط، لإطلاعهم على كل مراحل إنجاز مشروعاتها، وطرح ومناقشة المعوقات لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالجهات الخدمية الاخرى.

بدوره، قال الرفاعي، في تصريح مماثل، إن هذه الزيارة تمثل جزءا من خطة وجدول العمل التي يطبقها المجلس لمتابعة المشروعات الكبرى في الدولة، مبينا ان دور "التخطيط" يكمن في متابعة خطة الدولة التنموية، ووضع التقارير عن المشروعات المتعلقة بها، وإزالة كل المعوقات التي تواجهها.

واضاف ان وزارة الأشغال قطعت شوطا كبيرا من الانجاز في مراحل المشروع بنسبة 69 في المئة، موضحا ان الانتهاء من تنفيذ المشروع سيكون بحلول نوفمبر 2018.

وذكر ان الزيارة والجولة البحرية التي نظمتها "الاشغال" اتاحت التعرف على الكثير من المعلومات حول المشروع ونسبة الإنجاز، مشيدا بحسن سير العمل فيه، والجهود التي تبذلها الوزارة بغية انجازه في الوقت المحدد.

وشدد على ان مشروع جسر الشيخ جابر يعد صرحا تنمويا جديدا يضاف إلى سلسلة المشروعات الاستراتيجية المندرجة ضمن خطة الدولة التنموية التي ستشكل إضافات جديدة للتنمية في البلاد.

بدورها، قدمت مهندسة المشروع مي المسعد عرضا مرئيا حول الاعمال الجارية في المشروع، أعقبتها جولة ميدانية داخل "جون الكويت"، مبينة ان الجسر يعد من أبرز مشروعات خطة الدولة التنموية، إذ يربط بين مدينة الكويت والصبية، ويقلص المسافة من 104 الى 36 كيلومترا.

back to top