تتكرر المواجهات الصعبة بين الغريمين التقليديين العربي والقادسية مرة أخرى، عندما يلتقي الفريقان في السادسة والنصف من مساء اليوم في «قمة جماهيرية خاصة» على صالة نادي الكويت بكيفان، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من القسم الثاني للدوري الممتاز، وفي نفس التوقيت يلعب الكويت مع منافسه الجهراء على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي ضمن نفس المرحلة.

يدخل العربي، صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق الأشواط عن الكويت، لقاء اليوم ونصب عينيه تكرار الفوز على القادسية متذيل الترتيب بـ8 نقاط، وتعزيز حظوظه في التأهل بين الأربعة الكبار، في مباراة لها طابع خاص، بغض النظر عن مستوى الفريقين، نظراً للمنافسة الجماهيرية المستمرة بين القلعتين الخضراء والصفراء.

Ad

في المقابل يأمل القادسية في الخروج من دائرة الهزائم المتتالية في البطولة، والهروب من قاع الترتيب، على أمل تحسين موقعه في البطولة، وكذلك الثأر من هزيمته في القسم الأول.

الكويت والجهراء

وينطبق الأمر ذاته في المباراة الثانية على الكويت الساعي إلى مواصلة طريق الانتصارات، والاقتراب أكثر من الأربعة الكبار من خلال تكرار الفوز على الجهراء الخامس قبل الأخير بـ9 نقاط، الذي يطمح في الفوز وايقاف تقدم الكويت، على أمل الدخول في منطقة الأمان بعيداً عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وهناك شكوك حول مشاركة الليبرو ابراهيم موسي بعد الإصابة التي تعرض له في مباراة القادسية الاثنين الماضي، لكن ربما تشهد المباراة المشاركة الأولى للنجم عامر السليم مع فريقه بعد انتهاء مدة الشهر الفاصل بين انتقاله من القادسية إلى الكويت.

مباراتان في «الأولى»

وتقام في السادسة والنصف مساء اليوم مباراتان في دوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي اليرموك (الثالث بفارق الأشواط عن الفحيحيل ورصيد 11 نقطة) مع برقان الأخير بـ7 نقاط على صالة الصليبيخات، ويلعب الصليبيخات (الخامس بـ10 نقاط) مع التضامن (المتصدر بـ14 نقطة) على صالة اليرموك.