سحب بطولة العالم للزلاجات من روسيا

نشر في 15-12-2016
آخر تحديث 15-12-2016 | 00:00
بطولة العالم للزلاجات الجماعية
بطولة العالم للزلاجات الجماعية
جردت سوتشي الروسية أمس الأول من حق استضافة بطولة العالم للزلاجات الجماعية "بوبسلي" والصدرية "سكيليتن" التي كانت مقررة العام المقبل، وذلك بسبب فضيحة التنشط الممنهج الذي تديره الدولة ويشمل أكثر من 1000 رياضي، وفق تقرير المحقق المعين من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وخضع الاتحاد الدولي لهاتين اللعبتين الشتويتين أمام ضغوط المطالبين بسحب البطولة من سوتشي التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014، وذلك بعد التقرير الصادر الأسبوع الماضي عن المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي تحدث فيه عن تنشط ممنهج في روسيا يطول أكثر من 1000 رياضي.

وقال اتحاد الزلاجات الجماعية والصدرية، في بيان، إنه قرر نقل البطولة الى مكان آخر يحدد في الأيام المقبلة بسبب "السماء الملبدة بالغيوم" فوق البلد المضيف، مضيفا: "في هذه الأوقات الصعبة، شعرت اللجنة التنفيذية للاتحاد بأنه من الحكمة أن لا تنظم بطولة من هذا النوع في روسيا". وعدد الاتحاد الأسباب قائلا: "أولا: من أجل إتاحة الفرصة أمام الرياضيين والمدربين من جميع الدول للمشاركة في بطولة تركز على الرياضة، عوضا عن الاتهامات والنقاشات بغض النظر إذا كانت (الاتهامات والنقاشات) مبررة أم لا، ثانيا: بذل اتحاد الزجلات جهدا كبيرا في تحضيراته لبطولة العالم، لكن الأجواء الحالية تجعل من شبه المستحيل تقدير جهود اللجنة المنظمة لاستضافة حدث رائع".

back to top