أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، أهمية دراسة ملفات وأوضاع "التربية" قبل اتخاذ أي قرارات في الفترة الحالية، مشيرا الى أنه لن يتهاون مع أي تقصير في مجال خدمة الطلبة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للفارس قام بها على مكاتب الوكلاء والموظفين في القطاعات بمبنى التربية الرئيس صباح أمس، حيث اجتمع الوزير مع وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري لأكثر من ساعة، تم خلالها مناقشة العديد من الملفات التربوية التي يختص بها قطاع التعليم العام.

Ad

وعند سؤال "الجريدة" للفارس عن نتائج جولته وما لمسه خلالها قال: "مازلنا في مرحلة الاطلاع والبحث، ومن السابق لأوانه الحديث عن أي شيء الآن"، مشيرا إلى أنه سيعمل بالتعاون مع القياديين على دراسة جميع الملفات وبحثها بحثا مستفيضا، ليتم بعد ذلك اتخاذ القرارات المناسبة.

إلى ذلك، تسلم الوزير الفارس في إجراء بروتوكولي متعارف عليه حقيبة التربية من الوزير السابق د. بدر العيسى، حيث ناقش الاثنان بعض القضايا التربوية، واستمع الفارس إلى رأي العيسى في هذه الملفات، ليتوجه الاثنان إلى وزارة التعليم العالي لاستكمال الإجراءات بتسلم الوزارة من العيسى.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" أن الوزير الفارس طلب من الوكلاء الحضور الى مكتبه لمناقشتهم في بعض القضايا التي لمسها، مشيرة الى أنه عقد اجتماعا مطولا معهم، وطالبهم بالعمل على إنجاز كل الملفات بأسرع وقت ممكن.