الروضان: «التجارة» ستركز على «المشروعات الصغيرة» ومراقبة الأسعار وتحسين بيئة الأعمال

يحيل مطاعم ومقاهي وأسواقاً مركزية تورطت في غش تجاري إلى النيابة

نشر في 15-12-2016
آخر تحديث 15-12-2016 | 00:03
الروضان مستقبلاً المهنئين (تصوير جمال عبدالله)
الروضان مستقبلاً المهنئين (تصوير جمال عبدالله)
كشف وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، أن هناك 3 أمور رئيسية سيركز عليها خلال الفترة القادمة، الأول هو الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحسين بيئة الأعمال، وتسهيل عملية استخراج الرخص وغيرها من المؤشرات، «التي سنعمل عليها بشكل كبير جداً»، وأخيراً مراقبة الأسعار وحفظ الجودة لدى الأسواق الكويتية.

وقال الروضان، خلال استقباله للمهنئين بمناسبة توليه حقيبة وزارة التجارة والصناعة، في مكتبه أمس، «ليس لدي الكثير لأتكلم عنه، لكن الأيام المقبلة سنخرج أكثر من خطة عمل وتنفيذ واقعية سيتلمّسها الشارع ويراها فعلياً»، مضيفاً أنه لا يزال في الخطوات الأولى في العمل الوزاري، ويقوم بالتشاور مع قيادات الوزارة، و»لن تروا منّا إلا كل خير».

من جهته أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي أنه بتوجيهات من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان تمكن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك من إحباط مجموعة من المطاعم والمقاهي والاسواق المركزية المتورطة في عمليات غش تجاري.

وقال الرشيدي ان الوزير الروضان أعطى تعليمات بتكثيف فرق التفتيش لجميع مناطق الكويت، حرصا على عدم التهاون بشأن الارتفاعات المصطنعة للاسعار، مضيفا انه تم اعداد محاضر ضبطيات لها وتحويلها الى لجنة المحاضر بالوزارة، تمهيدا لتحويلها للنيابة التجارية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

وأوضح أن المخالفات تتمثل في غش تجاري في بلد منشأ اللحوم ورفع الاسعار ارتفاعا مصطنعا، واستخدام مواد غذائية منتهية الصلاحية واستخدام معسل الشيشة منتهي الصلاحية، واستخدام مواد غذائية يوجد بها عفن ظاهري.

واحبط مركز طوارئ منطقة الصديق هذه المخالفات، وقد وجه الرشيدي فريق الرقابة إلى تكثيف الرقابة على المطاعم والمحلات التجارية.

back to top