الخضر تفقد معدات القاعدة البحرية

بحث مع رئيس الأركان البلجيكي التعاون العسكري

نشر في 15-12-2016
آخر تحديث 15-12-2016 | 00:02
استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر بقاعدة عبدالله المبارك الجوية، صباح أمس، رئيس الأركان لمملكة بلجيكا الصديقة الفريق أول مارك كومبرنول، والوفد المرافق له بمناسبة زياته للبلاد.

ورحب الخضر بالضيف والوفد المرافق له، وبعد ذلك عقد اجتماع بين الجانبين، تم خلاله مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

حضر اللقاء معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن أحمد عبدالوهاب العميري، وآمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عبدالله الفودري، ومدير مكتب شؤون رئيس الأركان العقيد الركن بحري الراشد.

في مجال آخر، قام الخضر بزيارة لقاعدة محمد الأحمد البحرية، وكان في استقباله آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري، وعدد من كبار ضباط القوة البحرية.

بدأت الزيارة بكلمه لآمر القوة البحرية، رحب خلالها برئيس الأركان الذي استمع إلى إيجاز مفصل عن القوارب والمعدات المتسلمة حديثاً من (شركة أبوظبي لبناء السفن)، والتي تستخدم لعمليات الإنزال البحري للجنود والعربات المقاتلة، كما لها القدرة على العمل بشكل مستقل خاصة في الملاحة والمناورات البحرية، وتعد هذه المعدات إضافة إلى ترسانة القوه البحرية.

وفي ختام الزيارة أشاد الخضر بجهود منتسبي القوة البحرية، ونقل لهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، مؤكداً سعادته بأن قيادة القوة البحرية دائماً تسعى للارتقاء إلى مستوى عال من الأداء، حتى يكون الجيش الكويتي دائماً على أتم الاستعداد، منفذاً لمهامه التي أوكلت إليه ليصون أمن الكويت واستقرارها.

back to top