وقعت الإدارة العامة للإطفاء، أمس الأول، بروتوكول تعاون مع جامعة ماجديبورغ الألمانية، بحضور نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء م. خالد التركيت، لتبادل الخبرات في مجال علوم الإطفاء والحريق عن طريق تزويد كل طرف بالأبحاث والدراسات المتخصصة، بمناسبة قرب بدء برنامج دبلوم هندسة الإطفاء، الذي سيتم تطويره مستقبلاً إلى برنامج البكالوريوس وصولاً إلى الدراسات العليا.

وقالت الإدارة، في بيان، إن وفد الإطفاء اطلع على مجموعة من الأبحاث والدراسات ومناقشة الدراسات العليا ذات الاهتمام المشترك، ومن أهمها أبحاث استخدامات CAFS نظام الفوم ذي الضغط العالي، الذي يصل ضخه إلى الأدوار العليا، وكذلك تمت مناقشة تطوير أجهزة كاشفات الدخان ذات الحساسية العالية، ضمن البرنامج خلال فترة الزيارة إلى ألمانيا التي استمرت 3 أيام.

Ad

وأوضحت أن الوفد قام بزيارة مركز التدريب الداخلي، وهو مبنى مغلق يقع في مدينة موونستر، ويعتبر من أكبر مراكز التدريب الداخلية في العالم، لكونه يحتوي على عدد كبير من سيناريوهات التدريب التي وصلت الى 50.

ولفتت إلى أن تمت المشاركة بأكثر من سيناريو للتدريب مع استخدام المشبهات التدريبية التي ستكون متوافرة في اكاديمية الكويت لعلوم الإطفاء، مع توفير مبنى مشابه، ولكنه أكثر تطوراً، حيث يبلغ ارتفاعه 30 متراً لاستخدامه في جميع الظروف والأحوال الجوية.