نجح الزمالك في الفوز على بتروجيت بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر ببطولة الدوري المصري.

شهد اللقاء بداية متوسطة من كلا الفريقين بلا خطورة تذكر على المرمى، وحاول الفريق الأبيض الوصول إلى مرمى علي فرج حارس بتروجيت من خلال المحاولات الهجومية، التي لم ينجح مهاجموه في ترجمتها إلى أهداف، بينما شهدت الدقيقة 21 أخطر فرص اللقاء لصالح بتروجيت، عندما أخطأ أحمد الشناوي حارس الزمالك في تشتيت الكرة، ووصلت إلى محمد رجب مهاجم بتروجيت ولكنه سددها برعونة بعيدة عن المرمى.

Ad

وبدأ الشوط الثاني بشكل حماسي من الزمالك، وحاول لاعبوه اختراق الحصون الدفاعية للفريق البترولي، ودفع محمد حلمي المدير الفني للفريق الأبيض بتغيرين هجوميين في نفس الوقت، بأيمن حنفي بدلاً من صلاح ريكو، وباسم مرسي بدلاً من مايوكا في الدقيقة 57.

ونشط الزمالك تدريجياً، لكن لاعبيه أهدروا أكثر من هجمة، قبل أن يخطئ عمرو طارق مدافع بتروجيت في الدقيقة 61 بتسجيل هدف الزمالك في مرماه.

وفي الدقيقة 64 ألغى الحكم هدف بتروجيت لمصطفى شبيطة بعد تدخل قوي من طه عادل لاعب بتروجيت مع الشناوي واحتسبها خطأ لصالح الفريق الأبيض، ما تسبب في مشادة بين اللاعبين واكتفى حكم اللقاء بتحذيرهما.

وقبل نهاية المباراة قام محمد حلمي بتأمين خط الوسط بالدفع بإبراهيم صلاح في الدقيقة 85 بدلاً من شيكابالا، ومحاولات من لاعبي بتروجيت لتوغل دفاع الزمالك لإدراك هدف التعادل، ولكن مدافعي الأبيض نجحوا في التصدي لهم.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 25 ويقفز للمركز الخامس، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 24 في المركز السادس.

تعادل الإنتاج مع سموحة

وضمن منافسات الجولة ذاتها، تعادل الإنتاج الحربي مع سموحة بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب، تقدم الإثيوبي أوميد أوكري للإنتاج في الدقيقة 85 من عمر المباراة، وتعادل البوركيني بانو ديوارا لسموحة في الدقيقة 87 من رأسية متقنة عن طريق أحمد حسن مكي، ليرتفع رصيد الفريق السكندري إلى 27 نقطة في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد الفريق العسكري إلى 16 نقطة، وحافظ على مركزه الثاني عشر بجدول الترتيب.

المقاصة يطارد الأهلي

وفاز مصر المقاصة على طلائع الجيش بهدف نظيف أحرزه أحمد عبدالظاهر في المباراة التي جمعتهما على استاد الفيوم.

بهذا الفوز ارتفع رصيد المقاصة للنقطة 34 في المركز الثاني وقلص فارق النقاط مع الأهلي لـ5 نقاط فقط، فيما توقف رصيد الجيش عند 23 نقطة في المركز السادس.

فوز ثمين للمصري

وحقق فريق المصري البورسعيدي فوزاً ثميناً على الاتحاد السكندري بهدف نظيف أحرزه أحمد جمعة في الدقيقة 68 من عمر اللقاء الذي أقيم باستاد الجيش ببرج العرب.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المصري إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول الدوري، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 19 نقطة في المركز التاسع.