أكد راعي كنيسة مار مرقص للأقباط الأرثوذوكس في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي أن الكنيسة ستعيّد بعيد الميلاد المجيد، ولن تلغي الاحتفالات بسبب وقوع شهداء من جراء حادثة الكنيسة البطرسية بالعباسية قبل أيام، مشدداً على أنه «لا أحد يستطيع النيل من فرحتنا ووحدتنا كأقباط ومسلمين».

وأكد القمص بيجول في تصريح لـ«الجريدة»، أن برقية العزاء التي أرسلها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتعازي سموه، هونت على المصريين المصاب الحزين.

Ad

وشدد على أن الأمر صعب على الجميع، والمستهدف من حادثة الكنيسة البطرسية مصر لا الأقباط، لافتاً إلى أن الإرهاب لا دين له.

وأشار إلى أنه ليس من الدين أن يراق دماء أطفال ونساء عزل وهم يصلون، مؤكداً أنه «مهما حاول المتطرفون التفريق بين الأخوة في الوطن الواحد فلن يصلوا إلى مرادهم، فالأقباط والمسلمون في مصر سيظلون أخوة».

وأضاف أن المقصود من هذه الحادثة إحداث فتنة بين الأقباط والمسلمين، ولكنه شدد على أنهم لن يصلوا إلى مرادهم.

وأكد أنه حينما تم تفجيز 50 كنيسة في مصر قبل سنوات قال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية عبارته الخالدة «لو هدموا الكنائس سنصلي في المساجد، ولو هدموا المساجد سنصلي في الشوارع مع إخواننا المسلمين».

إلى ذلك ستتلقى كنيسة مار مرقص للأقباط الأرثوذوكس في الكويت العزاء في شهداء الكنيسة البطرسية بالعباسية يوم الجمعة المقبل من السادسة حتى العاشرة مساء.