صباح الخالد: العلاقات الكويتية البحرينية متميزة وتاريخية

نشر في 15-12-2016 | 00:05
آخر تحديث 15-12-2016 | 00:05
No Image Caption
أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية تميز العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين الكويت والبحرين واصفا إياها بالتاريخية.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحافيين على هامش حضوره مساء اليوم الأربعاء حفل السفارة البحرينية لدى البلاد بالعيد الوطني للبحرين إن هذه العلاقة بين البلدين تحظى برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف أن قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين حريصون على بحث كل السبل التي من شأنها تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات معربا عن أطيب التمنيات للمملكة بمزيد من العز والازدهار.

من جانبه أشاد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بالعلاقات الأخوية بين البلدين منوها بالازدهار والتقدم اللذين تشهدها مملكة البحرين الشقيقة.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح مماثل إن العلاقات الكويتية البحرينية التي يرعاها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة "متجذرة وتاريخية".

من جهة أخرى أكد الوزير الحمود على ضرورة تثقيف الناشئة على الفكر الوسطي وثقافة قبول الرأي الآخر "وعلينا العمل جميعا لتعزيز دور الثقافة".

وأعرب عن الأمل في تعزيز التعاون العربي وأن تكون هناك جهود أكبر تبذل في هذا الجانب لتحقيق دور الإعلام فيما يخص وقاية الشباب العربي من الفكر المتطرف.

كما أعرب عن التقدير والاعتزاز بالثقة السامية لسمو أمير البلاد "والأمل أن نكون عند حسن الظن" مؤكدا على بذل جهود أكبر للقيام بالمسؤوليات سواء في مجال الثقافة والاعلام أو مجال الشباب والرياضة.

ولفت في هذا الشأن إلى توجيهات سمو أمير البلاد في النطق السامي وتعليمات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالعمل لتطوير الأداء ومحاسبة كل شبهة فساد ومعالجة كل خلل.

من جانبه هنأ وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا بالعيد الوطني للبحرين معربا عن أطيب التمنيات بأن يديم الله عليهم نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار.

وأكد الوزير أبل في تصريح مماثل اعتزازه بالثقة الغالية لسمو أمير البلاد "والتي سوف تنعكس بالعمل الجاد المخلص في حل القضية الإسكانية واستكمال المشاريع الكبيرة حسب الجداول المرصودة لها مسبقا".

وأشار إلى أن الحكومة تضع بعين الاعتبار النطق السامي وتنفيذ ما ورد فيه لافتا أيضا إلى المبادئ التي رسمها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بخصوص عمل الحكومة.

back to top