«الإطفاء» تنفذ تمرين إخلاء في «المركزي»

نشر في 16-12-2016
آخر تحديث 16-12-2016 | 00:00
إخلاء أحد المصابين خلال تمرين «الإطفاء»
إخلاء أحد المصابين خلال تمرين «الإطفاء»
نفذت الإدارة العامة للإطفاء، صباح أمس، تمرينا عمليا في مبنى إدارة السجن العمومي (السجن المركزي) بمشاركة مراكز إطفاء الشويخ الصناعية وجليب الشيوخ ومركز الإنقاذ الفني.

وقد تركز سيناريو التمرين العملي على وجود حريق في الدور الأرضي بإحدى غرف العنبر رقم 2 في مبنى إدارة السجن العمومي (مجمع السجون المركزي) وبسببه انتشر الدخان في ممرات عنابر السجن، وحجز الدخان مجموعة من المساجين وهم داخل الزنازين الخاصة بهم، وقامت فرقة طوارئ من إدارة السجن بإخلاء المساجين الى الفسحة الخارجية التابعة للمبنى، مع تعداد المساجين للتأكد من الجميع، وتبين وجود 4 مساجين مفقودين، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم يتم إخلاؤهم من المبنى.

وبعدها قامت فرق الإطفاء بالبحث عن الأشخاص المفقودين داخل مبنى السجن، وتم إنقاذهم، كما تم إنقاذ المصاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسليمهم إلى «الطوارئ الطبية» التابعة للسجن المركزي، وبعدها بدأت عملية مكافحة الحريق وتأمين مبنى السجن للبدء في إعادة المساجين إلى أماكنهم، وقد استغرق التمرين مدة 25 دقيقة منذ بدأ البلاغ.

وبذلك يكون التمرين قد طبق خطة قيادة الحوادث والكوارث وتوزيع أدوار العمل على الجهات المشاركة كل حسب اختصاصه.

وأعلنت الإدارة العامة للإطفاء ووزارة الداخلية أنهما تهدفان إلى تطبيق التعاون العملي المشترك في الحوادث والكوارث، تنفيذا لتوجيهات المسؤولين بإقامة التمارين العملية لإدارة الحوادث والكوارث في الأماكن والمباني ذات الطبيعة الخاصة بوزارة الداخلية.

back to top