كاظمة والجهراء يلتقيان في نهائي «كأس السلة»

نشر في 16-12-2016
آخر تحديث 16-12-2016 | 00:04
جانب من لقاء كاظمة والكويت
جانب من لقاء كاظمة والكويت
تشهد صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في الثامنة من مساء اليوم نهائي بطولة يوم الكويت الوطني بين فريقي كاظمة مع الجهراء، وتسبقها في السادسة مباراة الكويت مع كاظمة لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان فريقا كاظمة والجهراء تأهلا إلى النهائي، بعد فوزهما في الدور قبل النهائي على الكويت والنصر في مباريات قوية اقيمت أمس الأول على صالة كاظمة.

ويبدو أن الجماهير ستكون على موعد مع مباراة مثيرة بين طرفي النهائي بعد المستوى المميز الذي قدماه منذ بداية البطولة.

ويسعى كاظمة إلى إكمال المشوار الذي أنهى به الموسم السابق، بعد أن فاز بلقب كأس الاتحاد، في حين يحاول الجهراء الظفر بلقب البطولة والعودة لتحقيق الألقاب، بعد أن حقق آخر لقب في 1997.

ويعتمد البرتقالي بقيادة مدربه الصربي توني في مباراته اليوم على جهود أحمد البلوشي "دينمو الفريق"، وثلاثيات عبدالله الصراف، بالإضافة إلى جهود حسين الموسوي ومحمد الملا ومحمد أشكناني، فيما يعول الجهراء بقيادة مدربه البوسني سابت هدزيتش على جهود تركي حمود في قيادة الهجمات، وثلاثيات نايف الصندلي، وتوغل أحمد فالح وعبدالعزيز ضاري أسفل السلة.

وكانت مباراة الكويت مع كاظمة قمة في الإثارة عكست جاهزية الفريقين هذا الموسم، حيث تبادلا التقدم طوال المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 78-78، ليلجأ بعدها الفريقان إلى وقت إضافي تواصل فيه تبادلهما التقدم حتى أنهاه كاظمة لمصلحته 94-91.

وبرز خلال المباراة بشكل لافت عبدالله الصراف، بعد أن سجل 25 نقطة من كاظمة، في حين كان الأكثر تسجيلاً للكويت حسين الخباز بتسجيله 20 نقطة.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت الجهراء مع النصر لم تكن اقل من سابقتها، فقد تميزت بالإثارة هي الأخرى عكست تطور الفريقين، بعد أن تبادل الفريقان التقدم طوال المباراة التي حسمها الجهراء لمصلحته بنتيجة 72-70، وبرز من الجهراء عبدالعزيز ضاري بتسجيله 26 نقطة، ويوسف عقاب من النصر بتسجيله 22 نقطة.

back to top