يوفنتوس يستقبل روما في قمة «الكالتشيو»

نشر في 17-12-2016
آخر تحديث 17-12-2016 | 00:04
ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، سيكون ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو اليوم مسرحاً لقمة نارية بين يوفنتوس ومطارده المباشر روما.
سيكون ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو اليوم مسرحا لقمة نارية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، ومطارده المباشر روما ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم «الكالتشيو».

ويأمل فريق «السيدة العجوز» استغلال عاملي الارض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة الى 7 نقاط وقطع خطوة مهمة في سعيه الى تعزيز رقمه القياسي في عدد الالقاب.

وتلقى يوفنتوس خسارة مفاجئة قبل مرحلتين امام مضيفه جنوى 1-3، بيد انه استعاد توازنه بالفوز على اتالانتا بالنتيجة ذاتها وجاره تورينو بثلاثية نظيفة، إضافة الى تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واعترف قائد يوفنتوس حارس مرماه المخضرم جانلويجي بوفون بصعوبة مهمة فريقه، مؤكدا ان لروما حظوظا شبه متساوية.

وقال بوفون: «بالنسبة لي، أُفاجأ في كل مرة يعثر فيها روما، لأنه منذ سنوات عدة فريق قوي جدا وتنافسي جدا»، مضيفا «لديهم مدرب رائع، ولاعبون رائعون ذوو خبرة. لا يحتاجون الى اي شيء من اجل المنافسة على لقب الدوري».

من جهته، يسعى فريق العاصمة الى تحقيق فوزه الاول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدا في خط الدفاع حيث يفتقد خدمات الثلاثي اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.

وعلى غرار يوفنتوس، انتفض روما بقوة منذ خسارته امام اتالانتا برغامو في المرحلة الثالثة عشرة فحقق 3 انتصارات متتالية آخرها على ميلان 1 - صفر الاثنين الماضي.

ويدرك روما اهمية النقاط الثلاث امام يوفنتوس، ولذلك سيسعى الى الفوز عليه لاضافته الى قائمة ضحاياه من الكبار هذا الموسم، وهو ما أكده المهاجم الارجنتيني دييغو بيروتي بقوله: «لقد فزنا على نابولي، انتر ميلان وميلان»، مضيفا «الفريق الذي يحقق هذه الانتصارات يستحق التتويج باللقب» في اشارة الى رهان نادي العاصمة للظفر باللقب الرابع في تاريخه والاول منذ موسم 2000-2001. لكن عندما يتعلق الامر بالفوز على يوفنتوس النادي الاكثر تتويجا محليا في ايطاليا (32 لقبا) فإن فريق العاصمة يخفق، اذ يعود فوزه الاخير على السيدة العجوز الى 2011 في مسابقة الكأس.

ورشح مدرب روما السابق التشيكي زدينيك زيمان الذي اشرف على روما حتى 2013 قبل ان يسلم المهمة الى الفرنسي رودي غارسيا الذي قاده الى الوصافة موسمين متتاليين.

وأضاف في تصريح لصحيفة «توتوسبورت»، «انهم مرشحون بسبب ما قاموا به في سوق الانتقالات الصيفية. ولكن اذا نجح روما في كبح جماح يوفنتوس فإنه سيعطي افكارا للفرق المنافسة».

ميلان وأتلانتا

يترقب ميلان القمة بين يوفنتوس وروما لتعزيز موقعه في المركز الثالث واستعادة التوازن عقب الخسارة امام روما.

ويخوض النادي مباراة سهلة نسبيا على ارضه امام اتالانتا السادس يأمل حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر لأنه يلعب قبلهما بخمس ساعات.

ويمني ميلان النفس بفوز روما ليقلص الفارق عن يوفنتوس الى 4 نقاط وينعش آماله في المنافسة على اللقب.

ويلعب اليوم ايضا امبولي السابع عشر مع كالياري الرابع عشر.

... ويجدد عقد ستورارو حتى 2021

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أن لاعب خط وسط الفريق ستيفانو ستورارو (23 عاما)، جدد عقده مع النادي حتى 2021.

وانضم ستورارو إلى يوفنتوس في منتصف موسم 2014 - 2015 قادما من جنوه الإيطالي، وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين، حيث لعب دورا مهما رغم مشاركته في المباريات كلاعب بديل.

وغاب ستورارو عن صفوف الفريق في بداية الموسم الحالي، نظراً لإصابة في الركبة تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي (الآزوري) في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

فيورنتينا يسقط أمام جنوى

مني فيورنتينا بهزيمته الأولى أمام مضيفه جنوى منذ 2009، وجاءت بنتيجة صفر - 1، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة للدوري الإيطالي في كرة القدم.

واستهلت المباراة من حيث توقفت في 11 سبتمبر الماضي، بسبب الأمطار الغزيرة التي اغرقت ملعب «لويغي فيراريس»، أي في الدقيقة 27 و30 ثانية، ومن حيث كانت الكرة، عندما توقفت مع حارس المضيف ماتيا بيران.

وواصل جنوى تألقه في معقله، حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم بين جماهيره للمباراة السابعة على التوالي.

ويدين جنوى بفوزه الأول على فيورنتينا في مبارياته الـ14 الأخيرة ضد «فيولا»، وتحديدا منذ ان تغلب عليه 2-1 على ملعبه أيضاً في 28 اكتوبر 2009، إلى الصربي داركو لازيفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37، مانحاً فريقه فوزه السادس هذا الموسم.

ورفع جنوى رصيده الى 23 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 26 نقطة في في المركز السابع، بعدما مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم من أصل 16 مباراة.

back to top