اكد مسؤول لبناني اليوم الجمعة ان دولة الكويت لم تأل جهدا في دعم مسيرة التنمية في لبنان.

Ad

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس مجلس الانماء والاعمار في لبنان نبيل الجسر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقاء وفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع وزير المالية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل.

وقال الجسر ان مشاريع الصندوق الكويتي المستمرة تجدد التأكيد على موقف دولة الكويت الداعم للبنان واستقراره وازدهاره ومساهمتها في دفع العجلة الاقتصادية والاجتماعية فيه.

واعرب الجسر عن خالص الشكر والتقدير للكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم للبنان وشعبه في كافة المحطات والذي يجسد عمق علاقات الاخوة التي تربط البلدين والشعبين مشيدا ايضا بحرصهم على مساعدة لبنان في اقامة المشاريع الخاصة بدعم ومساعدة البلدات والقرى المستضيفة للنازحين السوريين.

وكان وفد الصندوق الكويتي برئاسة مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر استعرض مع وزير المالية اللبناني علي حسن خليل ابرز المشاريع التنموية التي يساهم الصندوق فيه بمختلف المناطق اللبنانية اضافة الى المنح التي قدمها الصندوق للحكومة اللبنانية لدعم المجتمعات والبلدات اللبنانية والتي تستضيف اعدادا كبيرة من النازحين السوريين وتعاني من تداعيات هذه الازمة.

حضر اللقاء اضافة الى الجسر والبدر نائب رئيس البعثة الديبلوماسية الكويتية في لبنان محمد الوقيان والمدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق عبد الله الصقر.

يذكر ان الصندوق الكويتي وقع امس الخميس مع الحكومة اللبنانية اتفاقية قرض من موارده الذاتية لتمويل مشروع منظومة الصرف الصحي في منطقة (الصرفند) جنوبي لبنان اضافة الى توقيعه اتفاقية استغلال منحة بقيمة لدعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السورييين وهي جزء من التزام الكويت الذي اعلن عنه في مؤتمر لندن (سوريا 4) فضلا عن توقيعه اتفاقية منحة مع مركز سرطان الاطفال في لبنان لعلاج الاطفال السوريين النازحين من مرضى السرطان.