تشلسي يواصل بدايته المثالية بالفوز الـ 11 على التوالي

الأنظار تتجه نحو قمة سيتي وأرسنال اليوم

نشر في 18-12-2016
آخر تحديث 18-12-2016 | 00:02
واصل دييغو كوستا تألقه هذا الموسم وقاد فريقه تشلسي الإنكليزي إلى تحقيق الفوز الثمين 1-صفر على مضيفه كريستال بالاس أمس في افتتاح مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي.
حقق تشلسي المتصدر فوزه الحادي عشر تواليا على حساب مضيفه كريستال بالاس 1-صفر أمس في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفي موسمه الاول بقيادة المدرب الايطالي انطونيو كونتي، حقق تشلسي بطل 2010 و2015، أفضل بداية له منذ اعوام. وهي المرة الاولى الذي يحقق فيها 11 فوزا متتاليا بموسم واحد.

على ملعب سيلهيرست بارك وسط ضباب كثيف، بدأ الفريقان المباراة بحذر امتد اكثر من ربع ساعة، تخللته محاولات تمدد خجولة لتشلسي نحو منطقة مضيفه وجاره. وحصل نجم تشلسي البلجيكي ادين هازار على ركلة حرة عند حدود المنطقة نفذها المدافع البرازيلي دافيد لويز وتحولت الكرة من قدم مدافع الى ركنية لم تثمر (18).

وانتظر تشلسي الى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، ليتقدم بكرة رأسية من مهاجمه الاسباني دييغو كوستا اثر رفعة من مواطنه سيزار ازبيليكويتا، تابعها في الزاوية اليسرى لمرمى الويلزي واين هينيسي.

وانفرد كوستا موقتا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا بفارق هدف عن زميله السابق مهاجم ارسنال التشيلي الكسيس سانشيز.

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو تشلسي زيادة الغلة. وكانت اخطر المحاولات ركلة حرة نفذها ماركوس الونسو في الدقيقة 84، الا انها اصطدمت بعارضة مرمى كريستال بالاس.

ورفع تشلسي رصيده الى 43 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط عن مطارديه: ليفربول الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بضيافة جاره ايفرتون في دربي المدينة.

وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 15 نقطة في المركز 16.

وفي باقي المباريات، فاز ميدلزبره على سوانزي 3-صفر، وسندرلاند على واتفورد 1-صفر، ووست هام على هال سيتي 1-صفر، وتعادل ستوك سيتي مع ليستر سيتي 2-2.

سيتي يستضيف أرسنال

من جانب آخر، تتجه الأنظار إلى مباراة القمة بين مانشستر سيتي وضيفه أرسنال اليوم.

وتأتي مباراة القمة في ظروف متناقضة لطرفيها، فأرسنال تلقى خسارة الثلاثاء أمام ايفرتون 1-2، هي الأولى له في 14 مباراة، ومانشستر سيتي انتفض بعد سقوطه أمام ليستر سيتي بتغلبه على واتفورد 2-صفر.

فبعد أربع مباريات من دون أي فوز، استعاد مانشستر سيتي بإشراف المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا إيقاعه في الوقت المناسب.

ويستمر غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو عن مانشستر سيتي للإيقاف بعد طرده أمام تشلسي، ودفع غوارديولا بمواطنه نوليتو امام واتفورد.

وتلقى مانشستر سيتي ضربة أخرى أيضا بإصابة لاعب الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان أمام واتفورد ستبعده عن الملاعب أشهراً.

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية انه سيغيب حتى نهاية الموسم.

في المقابل، فشل ارسنال في مواصلة الضغط على تشلسي، لا بل انه بات ثالثا بفارق الأهداف خلف ليفربول، الذي يخوض اختبارا صعبا ايضا جاره ومضيفه ايفرتون الثامن الاثنين في ختام المرحلة.

ويدرك الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال أن الخسارة أمام مانشستر سيتي ستبعده أكثر في الترتيب، وقد يجد نفسه في المركز الرابع بفارق تسع نقاط عن تشلسي في حال واصل الأخير انتصاراته المتتالية.

وكانت الخسارة أمام إيفرتون الأولى لأرسنال هذا الموسم منذ المرحلة الافتتاحية حين سقط امام ليفربول 3-4.

كما كانت الخسارة الأولى له خارج ملعبه منذ 28 فبراير الماضي، عندما خسر في "اولدترافورد" أمام مانشستر يونايتد (2-3).

من جانب آخر، يسعى توتنهام الخامس برصيد 30 نقطة إلى الفوز على ضيفه بيرنلي الثالث عشر وله 17 نقطة للبقاء في المركز الخامس.

back to top