الأهلي والمصري في موقعة «تكسير عظم» الليلة

نشر في 18-12-2016
آخر تحديث 18-12-2016 | 00:04
No Image Caption
ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري المصري لكرة القدم، يلتقي اليوم النادي الأهلي نظيره المصري في الثامنة مساء.
تقام في الثامنة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب برج العرب، واحدة من أهم وأقوى مباريات الدور الأول بمسابقة الدوري المصري الممتاز، حين يلتقي الأهلي نظيره المصري في الجولة الـ16 للمسابقة.

وتعد مباراة اليوم بمثابة «تكسير عظم»، لأن الأهلي والمصري يقدمان عروضا جيدة هذا الموسم، وخاصة في الجولات الماضية، فـ«المارد الأحمر»، حامل اللقب، يتربع على قمة المسابقة برصيد 39 نقطة، ولم يخسر أي مباراة، وتعادل في 3 لقاءات.

أما المصري، فيأتي في المركز الثالث، برصيد 31 نقطة، وتعرض لأربع هزائم، وحقق تعادلا واحدا، ويتساوى الفريقان في القوة الهجومية، حيث سجل كل فريق 25 هدفا، لكن الدفاع الأهلاوي هو الأفضل، حيث لم تهتز شباكه سوى 3 مرات، فيما تلقت شباك المصري 14 هدفا.

ويدرك الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، أن لقاء اليوم مهم للغاية، لمواصلة التربع على عرش الدوري، واستعادة ذاكرة الانتصارات، بعد التعادل السلبي في الجولة الماضية أمام إنبي.

كما يعلم البدري ولاعبوه أن الجماهير تنتظر بفارغ الصبر الفوز على حسام حسن والمصري، بعدما تحول الأخير إلى ما يشبه «عقدة»، لذا حرص على التحدث مع لاعبيه كثيرا عن أهمية هذه المباراة، وضرورة الفوز بها، لتأكيد تفوق «الأحمر» على الأندية القوية هذا الموسم، بعدما هزم سموحة والمقاصة.

في المقابل، طالب المدير الفني للمصري حسام حسن، لاعبيه بضرورة العمل على إسعاد جماهيرهم الغفيرة، التي تأمل مواصلة الفريق انتصاراته المتتالية بالدوري، مضيفا أن مباراة الأهلي تعد فرصة طيبة للاعبين للتعبير عن إمكانياتهم الفنية والبدنية الهائلة، والتي أشاد بها كل المتابعين للدوري الممتاز، معربا عن ثقته التامة في جميع لاعبيه.

وشهد مران المصري الأخير تركيزا من الجهاز الفني على الجوانب الخططية والتكتيكية الملائمة لملاقاة فريق الأهلي، وحرص الجهاز الفني على مشاهدة عدد كبير من مباريات الأحمر، وآخرها مباراة إنبي.

وتستكمل منافسات الجولة الـ 16 بإقامة ثلاث مباريات مثيرة، حيث يلاقي الشرقية نظيره طنطا، فيما يستضيف الداخلية فريق وادي دجلة، ويحل الإسماعيلي ضيفا ثقيلا على بتروجيت.

back to top