أكد سيرخيو راموس نجم دفاع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ضرورة احترام المنافس الياباني كاشيما أنتلرز خلال مباراة الفريقين المرتقبة اليوم في نهائي بطولة العالم للأندية المقامة حاليا باليابان، مشيرا إلى أن الفوز باللقب ورفع الكأس سيكون انتصارا غاليا للريال.

وتلقى الريال دفعة معنوية هائلة قبل خوض المباراة النهائية، حيث استأنف راموس التدريبات الجماعية مع باقي أعضاء الفريق امس.

Ad

وخاض راموس التدريبات الجماعية للفريق أمس للمرة الأولى منذ وصوله إلى اليابان، حيث عانى اللاعب قبلها من الإجهاد مما تسبب في غيابه عن المباراة أمام كلوب أميركا المكسيكي التي فاز فيها الريال 2-صفر في المربع الذهبي للبطولة.

وتأكدت مشاركة راموس في المباراة النهائية والتي يلتقي فيها الريال فريق كاشيما أنتلرز بطل الدوري الياباني، حسبما أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال.

وقال راموس، في المؤتمر الصحافي لفريقه أمس على استاد "يوكوهاما" الذي يستضيف المباراة النهائية، إن ريال مدريد هو المرشح الأقوى للفوز في المباراة والتتويج باللقب ولكن "يتعين علينا احترام المنافس الذي أطاح في طريقه للنهائي بأبطال أوقيانوسية (أوكلاند سيتي النيوزيلندي) وأفريقيا (صن داونز الجنوب إفريقي) وأميركا الجنوبية (أتلتيكو ناسيونال الكولومبي)".

وأوضح "إنه لفخر شديد أن نستطيع رقع كأس البطولة. فريقنا تأهل عن جدارة لنهائي البطولة"، مشيرا إلى أن حالته البدنية تحسنت كثيرا، وأنه تدرب مع الفريق وأصبح جاهزا للمشاركة في انتظار قرار الجهاز الفني.

وأعرب عن اعتقاده بأن الإنجازات التي يحققها الفريق في الوقت الحالي نتيجة استقرار الأوضاع بالفريق وكذلك جهود زيدان حيث يعتبر المدرب الفرنسي هو العنصر الأساسي في تقديم الريال لهذا المستوى الرائع في 2016.