المحمد: باب الكويت مفتوح أمام الجالية البوتانية

أكد عمق العلاقات بين البلدين خلال احتفال سفارة بوتان بعيدها الوطني

نشر في 18-12-2016
آخر تحديث 18-12-2016 | 00:02
سمو الشيخ ناصر المحمد
سمو الشيخ ناصر المحمد
هنأ سمو الشيخ ناصر المحمد مملكة بوتان بعيدها الوطني، متمنياً المزيد من التقدم والرخاء لهذا البلد الصديق، ومشيدا بتطور العلاقات بين البلدين واصفا إياها بالتاريخية والعريقة.

وأضاف المحمد، في تصريح على هامش احتفال سفارة بوتان بعيدها الوطني، أن الكويت كانت من اوائل الدول التي فتحت سفارة لها في بوتان، معربا عن سعادته لنمو عدد الجالية البوتانية في البلاد، مؤكداً أن باب الكويت مفتوح لهم، متمنيا لبوتان كل الرخاء والازدهار.

من جهته، أكد القائم بالأعمال في سفارة مملكة بوتان لدى البلاد كارما بنتسو على قوة ومتانة العلاقات الكويتية - البوتانية والتي وصفها بالتاريخية، إذ تأسست العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين في عام 1983، وتعتبر عوامل الثقة والتفاهم والتعاون والاحترام المتبادل السمة السائدة لهذه العلاقات خلال العقود الثلاثة الماضية.

وأشاد بنتسو بالدور المميز الذي تلعبه الكويت على صعيد العمل الإنساني والتخفيف من آلام المتضررين من الكوارث الطبيعية والحروب والنزاعات، مشددا على أن هذا الدور محل تقدير المجتمع الدولي، لافتا الى ان بوتان استفادت من هذا الدور بتلك المساعدات السخية حينما تعرضت لكارثة طبيعية في عام 2009.

وعن الاستثمارات الكويتية في مملكة بوتان قال: "إلى الآن لا توجد استثمارات كويتية في بلدنا، ولكن نستفيد من عدد من القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية العربية والاقتصادية لتمويل مشاريع التنمية والبنية التحتية في مملكة بوتان".

وأشار بنتسو الى انه منذ 3 سنوات لم يكن عدد الجالية البوتانية في الكويت يتحاوز الـ 4 أشخاص، ولكننا الآن لدينا جالية تقدر بـ 350 شخصا، وأغلبهم يعملون لدى شركات الشايع، ونعمل على دراسة احتياجات السوق الكويتي لتوظيف المزيد من البوتانيين هنا.

أبل: وضع موظفي «المواصلات» لا يدعو للقلق

كشف وزير الدولة لشؤون الإسكان والخدمات ياسر أبل، عن إضافة بعض المسؤوليات الجديدة للوزارة المستحدثة، وأنه تبقت العديد من الاختصاصات للوزارة السابقة (المواصلات) والتي سوف تتحول لجهاز الخدمات، إضافة الى قطاعات أخرى مثل الطيران المدني ومؤسسة الموانئ.

وطمأن أبل، خلال تصريح للصحافيين، على هامش حضوره حفل سفارة بوتان كل العاملين في وزارة المواصلات، مؤكدا أن وضعهم لا يدعو للقلق بأي حال من الأحوال، حيث سيبقى الجميع في وظيفته وعلى نفس راتبه بدون أي مشاكل، قائلا: وضعنا بعين الاعتبار حقوق الموظفين ومستقبلهم الوظيفي.

back to top