«أمير الحشيشة» في قبضة الحكومة

نشر في 18-12-2016
آخر تحديث 18-12-2016 | 00:04
No Image Caption
قامت شرطة مونتريال بتفتيش متاجر القنب الهندي، التي فتحت في المدينة قبل يوم، إثر التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء جاستن ترودو حول ضرورة الامتثال للقانون، إلى حين تشريع استهلاك هذه المخدرات الخفيفة المرتقب في الربيع.

وقال ترودو خلال مؤتمر صحافي في مونتريال الليلة قبل الماضية "من الضروري أن يفهم الناس أنه مادام القانون لم يعدل، فإن القانون الحالي قائم، وانه من غير الشرعي شراء الماريغوانا أو بيعها".

وتقف السلسلة المملوكة لمارك إيمري المعروف بنشاطه في هذا المجال، والذي يلقب نفسه بـ"أمير الحشيشة" وراء فتح المتاجر الثمانية الخميس في مونتريال، إضافة إلى فروعها في فانكوفر وتورونتو.

وتتحدى سلسلة "كانابيس كالتشر" الحظر الحالي المفروض على بيع القنب الهندي لأغراض ترفيهية في كندا.

وفي حين كان الشراة يتوافدون إلى المتاجر بعد ظهر أمس الأول رغم البرد القارس، داهمت الشرطة 6 محلات من أصل ثمانية وأوقفت عشرة أشخاص.

ومن بين الموقوفين، مارك إيمري (58 عاماً)، الذي أصله من مقاطعة بريتيش كولومبيا (الغرب)، والذي يطالب بتشريع القنب الهندي منذ 20 عاماً، وأطلق سلسلة متاجر "كانابيس كالتشر"، وأسس حركات سياسية، مثل "حزب الماريغوانا" سنة 2000.

وتم تسليمه للولايات المتحدة في مايو 2010، وقد حكم عليه بالسجن 5 سنوات تقريباً، بعدما باع على موقعه الإلكتروني أكثر من 4 ملايين حبة ماريغوانا وسلمها لأصحابها عبر البريد. وعاد إلى كندا في أغسطس 2014 إثر إطلاق سراحه.

back to top