«الأشغال»: افتتاح جزء من طريق «عبدالناصر»

الحصان: 6 كيلومترات من طريق الجهراء تدخل الخدمة أول يناير

نشر في 18-12-2016
آخر تحديث 18-12-2016 | 00:03
No Image Caption
يفتتح وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع اليوم افتتاحاً مرحلياً جديداً لطريق جمال عبدالناصر بطول 9 كيلومترات، بداية من مؤسسة الموانئ حتى منطقة غرناطة.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان افتتاح طريق خدمي جنوبي بطول 6 كم ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء، وذلك في الأول من يناير المقبل.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن "الافتتاح المزمع يأتي ضمن سياسة الوزارة للتسليم الجزئي لمشاريع الطرق، للاستفادة منها في تسيير حركة المرور، والحد من الاختناقات، وتقليل الحوادث، ورفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور". وأضاف أن "مشروع إنشاء تقاطعات الجزء الأوسط من طريق الجهراء من مشاريع الطرق المهمة، التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 47.710 مليون دينار، ويهدف إلى تحقيق السهولة في حركة المرور، وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها عبر إنشاء ثلاثة جسور على طول طريق الجهراء، حيث تحقق انسيابية وسرعة في الوصول، وحركة مرور عالية الكفاءة". وأشار إلى أن مشاريع الطرق ستشهد العديد من الافتتاحات الجزئية على المستوى القريب، وستحدث بدورها نقلة نوعية لشبكة الطرق في العديد من المناطق الداخلية والخارجية.

من جهة أخرى هنأ رئيس نقابة العاملين في وزارة الأشغال العامة ناصر الميع، وزير الاشغال العامة م. عبدالرحمن المطوع بثقة القيادة السياسية، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه الوطنية.

back to top