الجراح: توقعات بارتفاع نسبة النمو الاقتصادي في لبنان إلى 4% في 2017

ترأس وفد اتحاد المصارف العربية لتهنئة عون بانتخابه رئيساً

نشر في 18-12-2016
آخر تحديث 18-12-2016 | 00:02
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ترأس الشيخ محمد الجراح الصباح - رئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي - وفد اتحاد المصارف العربية في زيارته التي قام بها أخيراً إلى بيروت، بعضوية كل من رئيس اللجنة التنفيذية د. جوزيف طربيه، والأمين العام وسام فتوح، لتهنئة الرئيس العماد ميشال عون بانتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية.

وعلى هامش الزيارة، أكد الرئيس عون على عودة العلاقات الطبيعية بين لبنان ودول الخليج إلى سابق عهدها، مثمناً عالياً الدعم الذي لقيه لبنان من قادة هذه الدول ومن المؤسسات والصناديق المالية والاقتصادية منذ انتخابه رئيساً قبل نحو شهرين، معتبراً أن ذلك يشكل حافزاً أساسياً للمضي قدماً في إطلاق نهج تغييري وإصلاحي للعبور بلبنان إلى ضفة الخير.

كما أكد عون حرصه على إبقاء بيروت واحة للقاءات العربية المصرفية وغير المصرفية لتمكين لبنان من استعادة دوره الريادي في كل المجالات، وفي مقدمتها المجال المصرفي، لاسيما في ظل الاستقرار الأمني والسياسي، الذي ينعم به رغم الأحداث الجارية في المنطقة.

وفي تصريح صحافي عقب اللقاء مع الرئيس عون، قال الشيخ الجراح: «زيارتنا اليوم إلى قصر الجمهورية، هذا الصرح الوطني الكبير، جاءت لتهنئة فخامته بانتخابه رئيساً للبنان، وللتعبير أيضاً عن ارتياحنا كاتحاد مصارف عربية بعودة الاستقرار السياسي إلى لبنان، وانتظام عمل المؤسسات الدستورية، فثقتنا كبيرة بقدرة الرئيس عون على وضع خريطة طريق نحو بناء دولة القانون والمؤسسات، والقيام بخطوات بنّاءة للنهوض بلبنان ككل، وبالاقتصاد الوطني خصوصاً».

وأضاف الجراح: «إننا كاتحاد مصارف عربية ننظر بإيجابية إلى الوضع الاقتصادي اللبناني المستقبلي، في ظل العهد الجديد نظراً إلى التفاؤل في مستقبل العلاقات الاقتصادية العربية اللبنانية في ظل استقرار لبنان سياسياً واقتصادياً، ما سيساعده دون أدنى شك في تعويض ما خسره على مدى السنوات الماضية، في ظل التوقعات، التي تشير إلى إمكانية زيادة نموه العام المقبل 2017 بنسبة تفوق 4 في المئة».

back to top