تشهد المرحلة السادسة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم مواجهة بارزة بين برشلونة وضيفه إسبانيول اليوم في دربي كاتالونيا، يسعى فيها الأول إلى الاستفادة من غياب ريال مدريد المتصدر لتقليص الفارق بينهما.

ويتصدر ريال مدريد برصيد 37 نقطة بفارق 6 نقاط عن برشلونة الثاني.

Ad

وتأجلت مباراة ريال مدريد مع فالنسيا في هذه المرحلة لارتباطه بمونديال الأندية في اليابان.

واستعاد برشلونة توازنه في الآونة الأخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، فتغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، مع انه كان ضامنا التأهل إلى الدور الثاني، ثم تغلب بسهولة على مضيفه اوساسونا بثلاثية في المرحلة السابقة من الليغا.

كما اعاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الوصل مع الشباك الى أوجه، وهو يتصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد 11 هدفا.

ويملك مدرب برشلونة لويس انريكي خيارات كثيرة في التشكيلة التي تعج بأفضل نجوم العالم، ففضلا عن ميسي هناك البرازيلي نيمار المتوقع عودته من الإيقاف، والأوروغوياني لويس سواريز، وخلف هذا الثلاثي الخطير في المقدمة يوجد صانع الألعاب العائد بقوة من الإصابة انديرس انييستا.

ولم يفوت البرتغالي اندريه غوميش الفرصة التي اتاحها له انريكي على حساب الكرواتي ايفان راكيتيتش، فشكل اضافة مهمة في خط الوسط أيضاً.

وربما تكون كفة برشلونة راجحة امام اسبانيول من الناحية الفنية، لكن مباريات الدربي تختلف عادة عن غيرها، خصوصا ان فوز اسبانيول التاسع برصيد 22 نقطة سيدخله في حسابات التأهل للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

وستكون الفرصة سانحة أمام إشبيلية الثالث برصيد 30 نقطة لانتزاع المركز الثاني من برشلونة مؤقتا، عندما يستضيف ملقة الحادي عشر (21 نقطة).

وتألق فيسنتي ايبورا نجم إشبيلية في المرحلة السابقة بتسجيل أهداف فريقه الثلاثة في مرمى سلتا فيغو (3-صفر).