قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان طلائع المساعدات الكويتية التي وصلت الى النازحين من مدينة حلب في مناطق ادلب وريف حلب تستهدف تقديم اغاثة عاجلة لهم نظرا للظروف القاسية التي يعانونها.

وأضاف الساير في تصريح لـ «كونا» أمس ان المساعدات الاغاثية شملت مواد غذائية وملابس اغطية شتوية، موضحا ان الجمعية ستواصل بالتعاون مع الهلال القطري توزيع المساعدات الإغاثية على النازحين يوميا.

Ad

وذكر انه ضمن حملة الاستجابة الطارئة لأهالي حلب المنكوبين التي اطلقتها الجمعية مؤخرا تم ارسال طليعة المساعدات الاغاثية للنازحين في ريف حلب الغربي ومحافظة أدلب بالتعاون مع الهلال الاحمر القطري.

وأوضح ان فريقا من الهلال الاحمر الكويتي سينطلق خلال الأيام المقبلة ليشارك الى جانب نظيره القطري في توزيع المساعدات الإغاثية على النازحين من مدينة حلب.

وقال الساير ان الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في حلب والأضرار التي لحقت بالسكان المدنيين في الأيام الأخيرة استدعى تحرك الجمعية بشكل عاجل.

وأفاد بأن هذا التحرك كان على محورين الأول التعاون مع الهلال القطري لتوزيع المساعدات بصورة عاجلة والمحور الاخر حملة تبرعات كويتية ثم مغادرة فريق ميداني الكويت خلال اسبوع للمشاركة بتوزيع المساعدات الإغاثية بشكل مباشر.

وحث المحسنين وأهل الخير في الكويت من المواطنين والمقيمين على المسارعة في مد يد العون لإخوانهم السوريين المكلومين في مدينة حلب بغية تخفيف معاناتهم وتقديم الغذاء والعلاج والدواء لهم.

من جهة اخرى، أعلنت الجمعية، تمديد حملتها الخاصة بالتبرعات لمصلحة النازحين السوريين من مدينة حلب تحت شعار «صرخة حلب» الى يوم غد والتي تقيمها بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني. وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية أنور الحساوي إن الحملة ستتواجد في أماكن مختلفة على مدار الاسبوع المقبل، لافتا الى أنه سيتم اطلاق حملة ثانية للتبرعات في كل من جامعتي الكويت والخليج غدا بمشاركة متطوعي الجمعية وتستمر الى الأربعاء المقبل.

وقال ان حملة ثالثة للتبرعات ستنطلق الأربعاء المقبل في مجمع الافنيوز لمدة أربعة أيام فيما سيخصص ديوان المحاسبة الخميس المقبل يوما للتبرعات لمصلحة النازحين السوريين من مدينه حلب.

على صعيد متصل، وزعت جمعية الهلال الاحمر 350 كسوة شتاء على عدد من الاسر السورية النازحة في منطقة البقاع شرقي لبنان ضمن حملة الشتاء الدافئ التي تستهدف مساعدة النازحين السوريين في لبنان.

وقال رئيس الفريق الميداني في الجمعية طلال الخطاف في تصريح لـ «كونا» ان هذه الحملة مستمرة لاغاثة ومساعدة النازحين السوريين الذين تضرر العديد منهم وخاصة كبار السن والاطفال جراء العواصف الثلجية والامطار وانخفاض درجات الحرارة.

4 محافظات تشارك في حملة التبرعات لحلب

تحتضن محافظة الأحمدي، اليوم وغدا، حملة جمع التبرعات للشعب السوري «ضحايا حلب» التي تنظمها جمعية الهلال الاحمر، على فترتين صباحية ومسائية من الـ10 صباحا الى 1 ظهراً ومن الـ5 الى الـ8 مساءً، وذلك في الخيمة الخارجية بمبنى ديوان عام المحافظة، بمشاركة وحضور القائمين عليها من الجمعية والمحافظة، حيث سيكون التبرع عبر جهاز الكي نت فقط، ولن يتم قبول اي تبرعات نقدية.

وفي السياق، تنظم محافظة حولي، حملة خيرية لجمع تبرعات لمصلحة الشعب السوري تحت عنوان «ضحايا حلب»، يومي الأربعاء والخميس المقبلين بمبنى محافظة حولي.

وفي هذا الصدد، دعا محافظ حولي الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف جموع المتبرعين من المواطنين والمقيمين للمشاركة والمساهمة في الحملة.

من جانبه، وجه محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود تعليماته إلى المختصين بالمحافظة بتنظيم الحملة الخيرية لجمع التبرعات لاغاثة حلب بمشاركة جمعية الهلال الاحمر بعنوان «حلب تستغيث - لبوا النداء» في المحافظة، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

كما تستقبل محافظة مبارك الكبير، اليوم وغدا، المتبرعين من أبناء المحافظة، لمساعدة أهالي حلب السورية، في إطار حملة التبرعات التي دشنتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمصلحة الشعب السوري.