الصليب الأحمر: الكويت مثال يحتذى في مجال الرعاية الصحية بأماكن الاحتجاز

نشر في 18-12-2016 | 11:37
آخر تحديث 18-12-2016 | 11:37
No Image Caption
أكد منسق قسم الحماية لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر رالف وهبة أن الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي عهدت إلى وزارة الصحة مباشرة بتوفير الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز.

وأشاد وهبة في تصريح صحافي اليوم الأحد بمناسبة ورشة العمل الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي حول الرعاية الصحية في الاحتجاز التي عقدت أخيراً في الكويت بالخبرة الفريدة من نوعها والرائدة التي تتمتع بها الكويت في هذا المضمار.

وأوضح أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بأنشطتها الخاصة في أماكن الاحتجاز في كل من الكويت والبحرين وقطر بموجب اتفاقيات ثنائية مع السلطات المعنية، لافتاً إلى أنها تعمل في الكويت منذ حرب الخليج (1990-1991).

وذكر أن البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر تغطي احتياجات دول مجلس التعاون الخليجي التي نتجت عن تلك الحرب أو الناشئة عن النزاعات المسلحة وحالات العنف الدائرة في المنطقة بمجملها.

من جهته، قال الطبيب المسؤول عن الصحة في الاحتجاز لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدكتور فراس أبوسمرة في تصريح مماثل أن تلك ورشة العمل شارك فيها مسؤولون عن تقديم الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز في كل من الكويت وقطر والبحرين.

وأضاف أبوسمرة أن الورشة تهدف إلى تبادل الخبرات والتباحث حول التحديات المشتركة في التعامل مع بعض المسائل المتعلقة بالصحة النفسية في الاحتجاز، مشيراً إلى هذه الورشة جاءت بعد الورشة الأولى التي عقدت في الكويت أيضاً في نوفمبر عام 2014.

back to top