«البلدي» يناقش غداً «مرشحي أمة 2016» و«الدائري 6.5»

نشر في 18-12-2016 | 12:59
آخر تحديث 18-12-2016 | 12:59
No Image Caption
يعقد المجلس البلدي الكويتي خامس جلساته للفصل الرابع من دور الانعقاد الـ 11 غداً الأثنين عقب رفع نائب رئيس المجلس مشعل الجويسري الجلسة في الخامس من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب.

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال الجلسة الكتاب المقدم من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية السابق الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بشأن ترشح خمسة من أعضاء المجلس البلدي لانتخابات مجلس الأمة عام 2016.

وتنص المادة الـ 13 من قانون رقم (33 لسنة 2016) بشأن بلدية الكويت في فقرتها الثانية على أنه «يعتبر عضو المجلس البلدي مستقيلاً من المجلس في حال قدم طلب ترشحه للانتخابات البرلمانية».

وسيناقش المجلس أيضاً طلبين لوزارة الكهرباء والماء يتعلق الأول بتخصيص مسارات للكيبلات الأرضية لتغذية بعض محطات التحويل الرئيسية في منطقة الصليبية الصناعية الأولى فيما يتعلق الثاني بتخصيص مسارات للكيبلات الأرضية لتغذية بعض محطات التحويل الرئيسية في منطقة أمغرة الصناعية.

وسيبحث المجلس كذلك موضوع الاتفاقية الاستشارية للدراسة والتصميم والاشراف على مشروع إنجاز وصيانة الدائري (6.5) السريع إضافة إلى مناقشة المجلس تعديل حدود مشروع (غرب عبدالله المبارك) الإسكاني.

ويتضمن جدول أعمال المجلس أيضاً كتاب وزارة الداخلية المتعلق بطبيعة الحركة المرورية بشأن طلبي جامعة الكويت باستغلال موقع كمركز ثقافي وإستغلال موقع آخر كمركز للمؤتمرات بمدينة (صباح السالم) الجامعية.

كما يتضمن جدول الأعمال طلب وزارة الداخلية المتعلق بتخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمنطقة الضجيج جنوب الفروانية.

وسيناقش المجلس طلبين لوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بتخصيص موقع لصالتي أفراح بمنطقتي الجهراء والواحة إضافة إلى طلب الرئاسة العامة للحرس الوطني باستحداث مواقف لخدمة مشروع مبنى متحف الحرس الكائن على طريق الدائري السابع.

ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضاً محضر اجتماع اللجنة الفنية بشأن موقع مشروع عالم التكنولوجيا الواقع شمال الدائري السابع.

back to top