الأثري: «التطبيقي» تعمل على نشر ثقافة المعرفة والوعي العلمي والتقني

الحمدان في ملتقى «السكرتارية»: لدينا 6 برامج توفر احتياجات سوق العمل

نشر في 19-12-2016
آخر تحديث 19-12-2016 | 00:00
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري
أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري أن "الهيئة" تدعم وترعى كل فكرة تهدف إلى بناء جيل واع وقادر على التنمية والتطوير في المجالات المختلفة الخاصة بقطاع التدريب.

جاء ذلك خلال حفل انطلاق الملتقى التدريبي الأول 2016-2017 لمعهد السكرتارية والإدارة المكتبية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تحت عنوان "عطاء وانماء"، برعاية وحضور المدير العام د. أحمد الأثري.

وأضاف د. الأثري أن رسالة "الهيئة" تهدف إلى الارتقاء بالأفراد تثقيفا وتعليما وتدريبا بتقنيات حديثة، من خلال برامج متميزة تواكب العصر وتحقق تطلعات المجتمع، والعمل على نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني عن طريق الدورات والورش التدريبية، وتوثيق الروابط بينها وبين المجتمع.

وذكر أن تنمية القوى البشرية تسهم في توفير برامج في مجالات الخدمات التعليمية والتدريبية والتعليم المستمر، لافتا إلى ان المعهد من المعاهد التي لها مساهمة فعالة في قطاع التدريب، ورغم حداثته فإنه استحدث العديد من البرامج التدريبية التي توفر العمالة المطلوبة في أسواق العمل المتعددة، وتمد وزارات الدولة بالقوى البشرية المتخصصة في مجالات السكرتارية والخدمات الادارية والاجتماعية، وغيرها من البرامج الجديدة التي تميز بها المعهد.

من جهته، قال مدير معهد السكرتارية بالإنابة المهندس عمر الحمدان إن بداية المعهد انطلقت ببرنامج واحد، وهو "السكرتارية" والآن لديه 6 برامج توفر العمالة المطلوبة لسد احتياجات سوق العمل من وزارات الدولة المختلفة والهيئات المتعددة، وتم إنشاء برامج توفر العمالة المتخصصة لوزارتي الداخلية والشؤون.

ولفت الحمدان إلى ان هناك برامج اخرى جاهزة، مثل برامج العلاقات العامة وبرنامج مفتش وزارة التجارة وبرامج اخرى تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا ان عدد خريجي المعهد رغم حداثة نشأته يقارب 4 آلاف خريج، وعدد طلبته يقارب 3 آلاف.

واختتم الحفل بتكريم الاثري مديري المعهد السابقين، وعدد من الاساتذة.

back to top