الزمالك يواصل الانتصارات بفوز ثمين على الاتحاد السكندري

نشر في 19-12-2016
آخر تحديث 19-12-2016 | 00:02
فرحة لاعبي الزمالك بالهدف الأول
فرحة لاعبي الزمالك بالهدف الأول
نجح الزمالك في تحقيق فوز جديد بالدوري المصري على حساب الاتحاد السكندري بنتيجة 2-0 بملعب برج العرب ضمن الأسبوع الـ16 للمسابقة.

مع انطلاق الشوط الأول، وضحت رغبة كل فريق في السيطرة على وسط الملعب، من خلال الدفع بثلاثي أبيض ومثلهم للاتحاد السكندري في الوسط، ما جعل اللعب ينحصر في منطقة المناورات.

وفي الدقيقة 41 ألغى محمود البنا حكم اللقاء هدفا للزمالك، بعد دخول عرضية شيكابالا من كرة ثابتة لمرمى الهاني سليمان، لكن تدخل محمود حمدي مدافع "الأبيض" مع حارس الاتحاد داخل منطقة جزاء الفريق السكندري، ليقرر احتساب خطأ على الزمالك وإلغاء الهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50 أخطأ الهاني سليمان في تمرير الكرة لمدافع الاتحاد، لينقض عليها ستانلي، ويحاول صنع خطورة على مرمى الفريق السكندري، لكن تخرج الكرة ركلة ركنية، ويمررها شيكابالا داخل منطقة جزاء "زعيم الثغر"، ويحولها إبراهيم صلاح برأسه داخل مرمى الاتحاد، معلنا تقدم الزمالك بهدف. وفي الدقيقة 67 توغل أيمن حفني في دفاعات الاتحاد، ولم يجد محمد عطوة حلا سوى إعاقته داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الاتحاد، وسدد باسم مرسي الركلة بإتقان على يسار الهاني سليمان، معلنا عن الهدف الثاني للزمالك، لينتهي اللقاء بفوز "الأبيض" 2-0.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك للنقطة 28 في المركز الرابع بالدوري وله 4 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 19 في المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، بنفس الجولة، تعادل فريق الإنتاج الحربي مع إنبي بهدف لمثله، حيث تقدم محمد بسيوني لإنبي (40)، وتعادل محمود فتح الله من ركلة جزاء للإنتاج (54).

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الإنتاج الحربي إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما ارتفع رصيد إنبي إلى 15 نقطة بالمركز الثالث عشر.

كما استطاع طلائع الجيش تحقيق فوز غال على نظيره سموحة بهدف دون رد سجله عاصم صلاح (65) في المباراة التي أقيمت على استاد جهاز الرياضة العسكري. وبهذا الفوز، رفع الطلائع رصيده للنقطة 26، فيما تجمد رصيد سموحة عند 27 نقطة.

الجولة تختتم اليوم بمواجهتين

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ 16 لمسابقة الدوري الممتاز بمواجهتين على قدر كبير من الأهمية، إذ يستضيف استاد أسوان مباراة المقاصة مع النصر للتعدين في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة. ويدخل الفريق الفيومي هذا اللقاء محتلا المركز الثاني، برصيد 34 نقطة خلف الأهلي المتصدر بـ5 نقاط فقط، فيما يدخل التعدين اللقاء محتلا المركز الـ 16 برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن أسوان، الذي يحتل المركز الأخير في ترتيب جدول المسابقة.

وفي السابعة مساء، يستضيف استاد برج العرب بالإسكندرية لقاء أسوان والمقاولون، ويدخل الفريق الأسواني اللقاء عقب تلقيه هزيمة ثقيلة أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية بخماسية دون رد، ليتوقف رصيده عند النقطة 7 يحتل بها المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة، في حين يحتل المقاولون المركز الثامن برصيد 21 نقطة، ويأمل "ذئاب الجبل" تعميق جراح الفريق الأسواني، وحصد النقاط الثلاث، للتقدم خطوة نحو المنطقة الدافئة.

back to top