قررت المحكمة الإدارية، أمس، برئاسة المستشار د. محمد التميمي بإلغاء قرار وزارة الشؤون تحديد اليوم موعدا لانعقاد الجمعية العمومية لجمعية الصديق التعاونية، لانتخاب مجلس الإدارة، وذلك لوجود أخطاء بالكشوف الخاصة بالجمعية العمومية، ومن المتوقع أن يطعن دفاع وزارة الشؤون على الحكم الصادر من محكمة أول درجة أمام محكمة الاستئناف للمطالبة بإلغاء الحكم الصادر أمس.

ومن جانب آخر، تقدمت وزارة الداخلية، أمس، ببلاغ الى النائب العام ضد فؤاد الرفاعي لمخالفته قانون الوحدة الوطنية لإساءته الى المذهب الشيعي في البلاد، وذلك بعد نشره في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" منشورا يتضمن الإساءة الى المذهب الشيعي بالبلاد وتحقيرا له، كما تقدم أمس النائب أحمد الفضل بشكوى الى النائب العام ضد الرفاعي، وتقدم عدد آخر من المحامين ضد الرفاعي.

Ad

ومن المتوقع أن تستدعي النيابة العامة الرفاعي للتحقيق معه في الوقائع المنسوبة إليه من النيابة العامة على خلفية مخالفته لقانون الوحدة الوطنية.

ومن جانب آخر، علمت "الجريدة" أن وزارة الداخلية أحالت بلاغا الى النيابة العامة ضد النائب السابق عبدالحميد دشتي، على خلفية التغريدات التي نشرها في حسابه على شبكة تويتر أثناء زيارة ملك السعودية الى البلاد قبل نحو أيام.

وطالبت التحقيق معه على خلفية العبارات المسيئة التي وردت بحسابه، والتي تؤثر على العلاقات بين الكويت والسعودية.

يذكر أن هناك أحكاما غيابية بحق دشتي تزيد على 32 عاما، بعد إدانته بالإساءة الى السعودية والبحرين، بعد نشره تغريدات عدة بحسابه على "تويتر"، وكذلك بلقاءات بعدة فضائيات مختلفة مسيئة للأنظمة في البحرين والسعودية، وهي ما اعتبرتها الكويت تؤثر في علاقاتها مع البلدين.