افتتح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، د. مطر المطيري، صباح أمس، قسم الخدمات المتميزة للموظف الشامل، الذي يُعنى بكل ما يهم موظفي الوزارة الحاليين أو المتقاعدين. وأكد المطيري في تصريح صحافي، على هامش الافتتاح "حرص الوزارة على تلمس سبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لموظفيها سواء الذين على رأس عملهم، أو المتقاعدون منهم"، مشدداً على أن "الوزارة لا تألو جهدا في وضع قضايا موظفيها نصب عينيها".

وذكر المطيري أن "الهدف من استحداث هذا القسم الجديد تقليص الدورة المستندية، وتسهيل أمور الموظفين التي تنعكس بالطبع على الخدمات المقدمة لمراجعينا"، مشيرا إلى أن "قسم الموظف الشامل يقدم الآن الخدمات الإدارية كافة، غير أنه في القريب العاجل سيقدم الخدمات المالية أيضاً، لاسيما أن غالبية معاملات الموظفين إما مالية أو إدارية".

Ad

القضاء على «الورقي»

وبين المطيري أن "وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، أصدرت تعليماتها بتحويل العمل في الوزارة وبشكل كلي إلى الحاسب الآلي والقضاء على التعاملات الورقية، وهذا ما نتوجه إليه خلال الفترة المقبلة ونسعى إلى تحقيقه"، شاكرا مديرة إدارة الشؤون الإدارية، موضي الحربي، على جهودها وزملائها في تجهيز قسم الموظف الشامل خلال وقت قصير، "والشكر موصول إلى إدارة الخدمات العامة والمخازن على تعاونهم في هذا الصد".

إلى ذلك، أصدر الوكيل المطيري توجيهاته بضرورة دراسة حالة المواطنة التي تسكن في خيمة وسط الصحراء، مشددا على أهمية ايجاد الحلول المناسبة والسريعة لمعالجة مشكلتها وأبنائها.

وأوعز المطيري إلى رئيس وحدة المساعدات في وزارة الشؤون، رايد شمروخ، بمعرفة ظروف المواطنة ودراسة حالتها، مشددا على ضرورة "حل مشكلتها في أسرع وقت ممكن، من خلال تذليل المعوقات أمامها وتسخير الامكانات كافة الكفيلة بتوفير الحياة الكريمة لها، لاسيما أنها وابناءها يعيشون في البر رغم الظروف المناخية القاسية وبرودة الجو".

من جانبه، نفذ رئيس وحدة المساعدات رايد شمروخ توصيات الوكيل المطيري، مشيراً إلى أنه "تم تشكيل لجنة لدراسة حالة المواطنة، والنظر إليها من منطلق انساني"، موضحا أن "المواطنة تسكن في خيمة بالقرب من منفذ النويصيب، وأن الوكيل المطيري زار الموقع وتأكد من وجود المواطنة والحالة المأساوية التي تعيشها في البر".

وأثنى شمروخ على تفاعل الوكيل مع قضية المواطنة ومبادرته الانسانية، لإنهاء معاناتها رغم أن الوزارة لا تملك مركز إيواء لمثل هذه الحالات.

الصبيح تشهر «النعيم التعاونية»

علمت "الجريدة" أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، أصدرت القرار الوزاري رقم (80/ت) لسنة 2016، بشأن إشهار جمعية النعيم التعاونية، وذلك عقب قرار فصل منطقة النعيم عن جمعية النسيم التعاونية.