«التخطيط»: 98% نسبة إنجاز مستشفى جابر... وجاهز للتسليم

نشر في 19-12-2016
آخر تحديث 19-12-2016 | 00:06
وفد «التخطيط» في مستشفى جابر
وفد «التخطيط» في مستشفى جابر
كشف الأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي أن نسبة الانجاز في مشروع مستشفى جابر بلغت 98 في المئة، مشيرا الى أن المستشفى جاهز للتسليم، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الأشغال العامة.

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها الأمانة العامة للتخطيط والتنمية، صباح امس، لمقر مشروع مستشفى جابر بمنطقة جنوب السرة، ضمت أيضا الوكيل المساعد للتخطيط في وزارة الأشغال عبدالمحسن العنزي وعدد من المسؤولين في الأمانة ووزارة الاشغال، والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية في وزارة الاشغال م. غالب شلاش.

واوضح الرفاعي ان زيارة فريق الاعداد والمتابعة في الامانة لمقر مشروع مستشفى جابر تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها الفريق لمواقع المشاريع التنموية الواردة ضمن خطة التنمية، مشيرا الى ان الزيارات ستستمر خلال الفترة المقبلة، لاستكمال أعمال المتابعة لمشروعات خطة التنمية.

وأعرب عن سعادته لاكتمال انجاز مشروع مستشفى جابر، لافتا الى ان المستشفى اصبح جاهزا للتسليم، وسيكون صرحا طبيا كبيرا في الكويت يفخر به كل المواطنين لما سيقدمه من خدمات صحية متطورة.

من جانبه، اكد العنزي ان مبنى مستشفى جابر جاهز، وتم استلامه ابتدائيا في اكتوبر الماضي، ويتبقى فيه جناح vip، ويمكن لوزارة الصحة استلام المشروع واستكمال اي اعمال اخرى عن طريق وزارة الاشغال.

والمح الى ان وزارة الصحة تسلمت مركز طب الاسنان مسبقا مع المبنيين الخاصين بسكن الممرضين والكادر الطبي، والذي يتسع كل منهما لـ202 ممرض.

خطة التنمية

من جانبها، ذكرت مديرة إدارة الخطط والبرامج في الامانة سعاد العوض أن الامانة تعكف حاليا على إعداد تقرير المتابعة الربعي الثالث لخطة التنمية التي يجري تنفيذها هذا عام 2016-2017، مبينة أن زيارة المشاريع التنموية تهدف إلى المقارنة بين البرنامج الزمني لتنفيذ المشاريع والموقف التنفيذي لها على ارض الواقع.

وثمنت العوض جهود وزارة الاشغال في إنجاز مشروع مستشفى جابر، الذي يعد شبه جاهز للتنفيذ، وجار استكمال بعض الامور البسيطة، تمهيدا لتسليمه في الموعد المحدد له، مؤكدة ان كل الجهات تقوم بإدخال بيانات مشاريعها التنموية اولا بأول من خلال النظام الآلي للمتابعة في الامانة.

نعكف حالياً على إعداد تقرير المتابعة الربعي الثالث لخطة التنمية «المجلس الأعلى»
back to top