وصف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني عام 2016 بأنه "العام الحلم"، في إشارة إلى الإنجازات والجوائز العديدة التي حققها مع فريقه في هذا العام.

وقال رونالدو، في تصريحات تلفزيونية بعد انتهاء المباراة أمس، إنه "عام حلم"، موضحا أن التتويج باللقب العالمي يمثل ختاما رائعا لعام متكامل وعظيم.

Ad

وأضاف "عام مبهر. كان عاما مثل الحلم. لم أتوقع إنهاء العام بهذه الطريقة. فزنا في النهائي، وسجلت ثلاثة أهداف، وساعدت ريال مدريد. أشعر بسعادة بالغة".

وشهد عام 2016 تتويج رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال وبلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا مع المنتخب البرتغالي، كما يتصدر اللاعب مع الريال جدول الدوري الإسباني حاليا بخلاف فوزه قبل أيام بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في عام 2016.

أفضل لاعب في البطولة

من جانب آخر، توج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم الأندية.

وحصل الكرواتي لوكا مودريتش زميل رونالدو في ريال مدريد على لقب ثاني أفضل لاعب في مونديال الأندية، في حين حل جاكو شيباساكي الذي سجل هدفي كاشيما في المباراة النهائية بالمركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي البطولة.

وعادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث كان اللقب هو الثالث له في مونديال الأندية بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الإسباني الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015 وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش.