غانغان يزيد محن سان جرمان

نشر في 19-12-2016
آخر تحديث 19-12-2016 | 00:00
جانب من مباراة غانغان وسان جرمان
جانب من مباراة غانغان وسان جرمان
زاد غانغان محن ضيفه باريس سان جرمان بطل المواسم الأربعة الماضية بفوزه عليه 2-1 أمس الأول في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

سجل لغانغان يانيس ساليبور (66) والبلجيكي نيل ديبو (70)، ولسان جرمان الأوروغوياني أدينسون كافاني (80).

وتجمد رصيد سان جرمان الثالث عند 36 نقطة.

ولم يفز فريق العاصمة في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري، إذ سقط امام مضيفه مونبلييه صفر-3 ثم تعادل على ارضه مع نيس 2-2 في المرحلتين السابقتين.

وهو فاز على ليل 3-1 الأربعاء الماضي، وتأهل لربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية التي توج بطلا لها في المواسم الثلاثة السابقة.

وكان باريس سان جرمان يتصدر الترتيب بفارق كبير عن اقرب منافسيه في المواسم الماضية التي احتكر فيها الألقاب المحلية بسهولة تامة.

وحاولت إدارة النادي اضافة مزيد من الخبرة الأوروبية في الجهاز الفني لنقل النجاحات المحلية إلى الساحة القارية، فتعاقدت مع المدرب الإسباني اوناي اومري بدلا من الدولي الفرنسي السابق لوران بلان، بعد أن قاد اشبيلية الى لقب بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.

ويجد أومري نفسه مع الاقتراب من منتصف الموسم تحت ضغوطات كبيرة لاستعادة زمام المبادرة محلياً، ثم الانطلاق مجددا في دوري أبطال اوروبا بعدما وضعت القرعة سان جرمان في مواجهة صعبة مع برشلونة الإسباني في الدور الثاني.

في المقابل، صعد غانغان الى المركز الرابع مؤقتا، رافعا رصيده الى 29 نقطة.

واكتسح مونبلييه ضيفه بوردو بأربعة اهداف نظيفة، وفاز لوريان على سانت اتيان بهدفين مقابل هدف، وخسر رين امام باستيا 1-2، وتعادل تولوز مع نانسي 1-1.

back to top