طائرة الكويت والقادسية في اختبار صعب أمام كاظمة والساحل

نشر في 19-12-2016
آخر تحديث 19-12-2016 | 00:03
جانب من لقاء الكويت وكاظمة في القسم الاول
جانب من لقاء الكويت وكاظمة في القسم الاول
سيكون فريق الكويت للكرة الطائرة على موعد مع اختبار صعبة عندما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره كاظمة المتصدر على صالة فجحان المطيري ضمن الجولة الـ13 من القسم الثاني للدوري الممتاز للعبة، وفي التوقيت نفسه يخوض القادسية مواجهة لن تقل صعوبة وأهمية أمام الساحل على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

اللقاء المنتظر

ويعتبر لقاء الكويت وكاظمة هو المنتظر اليوم لما يحمله من أهمية للفريقين، إذ يتطلع الابيض صاحب المركز الثاني بـ13 نقطة للمحافظة على صحوته في القسم الثاني والثأر من خسارته في القسم الأول، كما يسعى لإيقاف تقدم البرتقالي المتصدر بـ16 نقطة من 8 انتصارات متتالية على أمل عرقلته والاقتراب من قمة البطولة.

ويأمل مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه المكتملة لتحقيق غايته في الفوز وحصد النقطتين، مرتكزاً على خبرة عبدالله جاسم ويعقوب عدنان وسلطان خلف والمعد المخضرم فيصل العجمي.

وستشهد المباراة الظهور الأول للنجم عامر السليم المعار حديثاً من القادسية، والذي سيمثل إضافة كبيرة للأبيض.

في المقابل، سيعمل مدرب كاظمة الصربي الكسندر على تكرار فوزه على الكويت ومواصلة التحليق بعيداً على قمة الترتيب، مدعوماً بصفوف مكتملة وتوفر البديل القادر على سد النقص، وخاصة في ظل غياب محمد اسحاق لارتباطه بالدراسة في أميركا.

ومرة أخرى سيعتمد الكسندر على توليفة اللاعبين خصوصاً مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع ومساعد المجمد.

صفيح ساخني

أما المباراة الثانية، فمن المتوقع أن تكون على "صفيح ساخن" نظراً لتساوي الفريقين القادسية والساحل برصيد واحد 10 نقاط في المركزين الرابع والخامس، وطموح الأصفر في اغتنام نشوة فوزه الأخيرة على غريمه العربي 3-1 الخميس الماضي، لتعديل مساره في البطولة وتعويض إخفاقاته في الفترة الماضية والثأر من هزيمته أمام الساحل الساعي أيضا لتكرار الفوز والنهوض مجدداً بعد أربع هزائم متتالية للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى.

وسيسعى مدرب القادسية التونسي محمد كعبار لاستثمار الدفعة المعنوية الكبيرة والروح العالية التى يتمتع بها لاعبوه حالياً لعبور الساحل، مرتكزاً على خبرة زيد الكاظمي وناصر عبدالصمد وشقيقه عبدالله وفهد الكوت وراشد عنبر.

ويدرك مدرب الساحل الصربي دراغان التغيير الكبير الذي طرأ على الاصفر ويخشى مفاجآته، ولذلك سيعمل جاهداً على ترتيب أوراقه جيداً والخروج من اللقاء بالنقطتين، معتمداً على خبرة الليبرو داود الحقان وعبدالله مطر وعبدالعزيز دشتي ومحمود قاسم.

مباراتا "الأولى"

وتقام في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتان في دوري الدرجة الأولى، إذ يلتقي الشباب الثاني مع اليرموك الثالث، والفريقان برصيد واحد 13 نقطة، على صالة التضامن، ويلعب الصليبيخات الرابع بـ12نقطة مع الفحيحيل الخامس بـ11 نقطة على صالة الشباب.

back to top