الخارجية: اطلاق سراح المواطنين المحتجزين في الاهواز

لمس تجاوباً من إيران ومتفائل بالوصول الى شيء محدد خلال اليومين المقبلين

نشر في 19-12-2016 | 17:25
آخر تحديث 19-12-2016 | 17:25
أرشيفية
أرشيفية
اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله اليوم الاثنين ان وزارة الخارجية تلقت اخطارا يفيد بإطلاق سراح المواطنين الاربعة المحتجزين في منطقة الاهواز.

واوضح الجارالله في تصريح صحافي ان المواطنين الكويتيين الذين افرج عنهم تم تسليمهم الى السفارة الكويتية في ايران "وسيعودون الى البلاد يوم غد الثلاثاء".

وكان الجارالله اكد في تصريحات سابقة انه لمس تجاوبا من السلطات الايرانية بشأن الكويتيين المحتجزين في منطقة الاهواز معربا عن تفاؤله بالوصول "الى شيء محدد خلال اليومين المقبلين".

وبين انه منذ ان "ابلغنا من اهالي الشباب الكويتيين الاربعة بانقطاع اخبارهم منذ يومين اتصلنا فورا بسفارتنا في طهران التي باشرت بدورها بالاتصال بالسلطات الايرانية لمعرفة مصيرهم واماكن وجودهم ووعدونا بأنهم سيتابعون موضوعهم ويخطروننا بالضبط باماكن وجودهم وان شاء الله ايضا يبذلون جهود لاطلاق سراحهم".

وأضاف قائلا انه "تم ايضا دعوة السفير الايراني في الكويت للاجتماع مع مساعد وزير الخارجيه للشؤون القنصلية وطلبنا منه التحرك مع السلطات الايرانية بشأن معرفة مصير الكويتيين وايضا اطلاق سراحهم فوعد السفير الايراني انه سيباشر الاتصال وسيخطرنا ان شاء الله بمكانهم وايضا بالعمل على اطلاق سراحهم في اسرع وقت".

back to top