«التنفيذية» توافق على فصل «طلبة أيرلندا» عن «اتحاد بريطانيا»

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:00
اتحاد بريطانيا
اتحاد بريطانيا

وافقت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت على فصل جمهورية أيرلندا عن فرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، وتكليف نائب رئيس الهيئة لشؤون الفروع، مشاري الديحاني، بالتحرك والتنسيق مع الجهات المعنية، وتشكيل لجنة لإنجاز المتطلبات اللازمة للبدء في تأسيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بجمهورية أيرلندا.

وجاء ذلك بناء على طلب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، في الكتاب الموجه إلى الهيئة التنفيذية في شهر مارس الماضي، بعد موافقة الأغلبية على الفصل.

وذكرت الهيئة التنفيذية في الكتاب المرسل إلى «اتحاد بريطانيا» أن الطلبة الدارسين في أيرلندا غير تابعين للفرع، ويصبح رسميا «الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة»، وحذف أيرلندا من الاسم من 15/ 12/ 2016.

من جانبه، ذكر مصدر مطلع لـ «الجريدة»، أن قرار الفصل جاء بعد مطالبة المجلس الإداري في الهيئة التنفيذية من طلبة أيرلندا الذين تتجاوز أعدادهم أكثر من 600 طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه بعد تشكيل المجلس التأسيسي لاتحاد أيرلندا، فإنهم سيطالبون وزارة التعليم العالي بتوفير مقر لهم وميزانية مالية خاصة لعمل كل الأنشطة، والتحضير للانتخابات المقبلة، ولافتا إلى أن هذا الأمر يتطلب وقتا طويلا في متابعة إجراءات الإنشاء».

back to top