حملة الهلال الأحمر «صرخة حلب» تنطلق في 3 محافظات

استقبال التبرعات المادية عبر الـ«كي. نت»

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:00
انطلقت أمس حملة جمع التبرعات للنازحين من حلب، التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي تحت شعار «صرخة حلب» في خمس محافظات، حيث بدأت بثلاث محافظات هي الفروانية ومبارك الكبير والأحمدي.

وتهدف الحملة إلى دعم أوضاع النازحين من حلب وتضامناً مع الظروف الصعبة، التي يواجهها الأشقاء في مدينة حلب نتيجة لنقص الدواء والمواد الغذائية.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي أكد أن الجمعية حشدت طاقاتها وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاحها.

وأضاف أن الحملة ستكون على مدار يومين في محافظات الفروانية ومبارك الكبير والأحمدي، في حين ستكون في محافظتي حولي والعاصمة غداً وبعد غد.

وعبر عن بالغ الشكر للمحافظين، الذين لبوا النداء الإنساني وفتحوا أبواب المحافظات لاستقبال المتبرعين من أهل الكويت والمقيمين مبيناً أنها ليست غريبة على أبناء الكويت في مساندة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.

ودعا الحساوي أهل الخير إلى دعم مشاريع الجمعية الإغاثية لتخفيف آثار أزمة الغذاء والدواء الراهنة للنازحين السوريين من مدينة حلب إلى جانب الاحتياجات الأخرى المتمثلة بتوفير الملابس والخيام وغيرها من المتطلبات الأساسية.

وقال إن المحافظات ستستقبل التبرعات المادية فقط عبر «كي.نت» على فترتين صباحية ومسائيةن أو من خلال التبرع على حساب الجمعية على موقعها الإلكتروني.

وأكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، في بيان صحافي، أن المشاركة في حملة «صرخة حلب» تنطلق من الواجب الإنساني لدعم أوضاع النازحين من حلب والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها أشقاؤنا هناك مما يتطلب تضافر الجهود لتحسين أوضاعهم.

وشدد الخالد على ضرورة دعم جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي والمساهمة في برامجها الإنسانية وعملياتها لإغاثة النازحين.

من جانبه، قال أمين سر مجلس محافظ مبارك الكبير نبيل الحافظ، إن فتح باب التبرعات في المحافظة جاء بناء على توجيهات المحافظ أحمد الرجيب بتسهيل كل الإمكانات والتعاون مع جمعية الهلال وما تقوم به من أعمال إنسانية.

back to top