مياه المدارس سليمة... وتلوثها إشاعة

«الصحة» و«الكهرباء» و«البيئة» أكدت أن الهدف إثارة البلبلة وبث الذعر

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:03
العنزي متوسطاً القطان والعتيبي
العنزي متوسطاً القطان والعتيبي
نفت وزارتا الكهرباء والماء والصحة، والهيئة العامة للبيئة، إشاعة تلوث المياه في المدارس.

وقالت هذه الجهات، خلال مؤتمر صحافي عقدته في الهيئة أمس، إن هناك إجراءات تقوم بها بخصوص انتاج مياه الشرب والرقابة على جودتها وكيفية اخذ العينات وطرق فحصها وكيفية نقلها للجمهور.

واعتبرت الجهات المشاركة أن ما أثير بشأن الموضوع إشاعة وأن البلاغ الذى تقدم به أحد المواطنين حول وجود تلوث في مياه الشرب لا يستند الى أي حقائق او دلائل ملموسة، بل مجرد اشاعات تهدف الى إثارة البلبلة وبث الذعر بين المواطنين والمقيمين.

وافتتح نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة محمد العنزي المؤتمر مؤكداً أن الهيئة العامة للبيئة تقوم بدورها الرقابي الذي ينص عليه القانون لجهة التزامها بالتعاون مع الجهات المختصة بنشر كل البيانات والنتائج الخاصة بجودة مياه الشرب للمستهلكين.

وكشف عن أن «الهيئة العامة للبيئة وجهت الدعوة لصاحب الشكوى مرتين لزيارة الهيئة والاجتماع معنا وتقديم المعلومات التي بحوزته، ولكنه لم يحضر، واليوم (أمس) نؤكد دعوته للمرة الثالثة للاجتماع معنا غدا وتقديم ما لديه من حقائق ومناقشته في صحة بلاغه، وفي حال عدم حضوره سنعتبر الأمر مخالفة للمادة 126 من قانون حماية البيئة والتي تنص على «حظر نشر وإشاعة الاخبار او المعلومات المغلوطة عن الوضع البيئي بالبلاد».

من جانبه، أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبى أن نوعية مياه الشرب في الكويت تعد واحدة من الأعلى جودة في العالم حيث يقوم مركز مصادر المياه بأخذ 400 عينة من 500 موقع شهريا لفحصها والتأكد من خلوها من البكتريا، كما نقوم بتأمين استمرارية المياه ووصولها سليمة الى المستهلك.

بدورها، أعربت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لقطاع الصحة العامة د. ماجدة القطان عن أسفها لإثارة موضوع قديم نشر من العام الماضي في احدى الصحف، وتم تحرى الأمر حينها، وتأكدنا ان الخبر كاذب وغير صحيح، حيث يدعي صاحب البلاغ أن 90 في المئة من مياه الشرب في المدارس غير صالحة، مؤكدة أن الخبر عار تماما من الصحة.

back to top