«الأوقاف»: إعادة 20% من رواتب المكلفين المقتطعة منذ أشهر

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:04
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
دعا وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي "جميع موظفي الوزارة إلى العمل بروح الفريق الواحد، إذ لا يمكن أن تتحقق أي إنجازات في أي مؤسسة من دون تعاون وتكاتف الموظفين"، مبينا اننا "أمام مرحلة مهمة، خصوصاً مع بداية الخطة الاستراتيجية الخمسية التي انطلقت في ابريل الماضي، وعلى ضوئها سيتم تقييم أداء الموظفين والإدارات معاً على أساسها".

وقال عمادي في تصريح صحافي على هامش مشاركته في المخيم، الذي أقامته إدارة الدراسات الإسلامية لمشرفي ووكلاء مراكز دور القرآن الكريم والأترجة والموجهين الأوائل والموجهين الفنيين في إدارة الدراسات أمس الأول، انه "اعتباراً من الشهر الحالي ستتم إعادة 20% من رواتب المكلفين التي تم اقتطاعها خلال الأشهر الماضية، مع إعادة التسكين على المسميات وفق الشروط المقررة في القرار الإداري الصادر بهذا الشأن، كما سيتم صرف رواتبهم في موعدها اعتباراً من هذا الشهر أيضاً، خصوصاً بعد تطبيق النظام الآلي (الساب)".

وقال "من أجل تحقيق الإنجاز لابد من التفريق والتمييز بين من يعمل ومن لا يعمل، فالعهد الذي بيننا وبين الموظف هو العمل، وهنا تأتي أهمية ربط الحوافز بالأداء، وهذه السياسة أكدها الوزير محمد الجبري"، مشدداً على "ضرورة تحقيق الإنجازات التي ستكون تحت مجهر قيادات الوزارة".

وأكد أهمية تعزيز قيم المواطنة في المجتمع، خصوصاً أن "من أهم الظواهر التي يجب أن نحاربها بذر الطائفية في المجتمع، إضافة إلى الأزمة الأخلاقية، وأهمية تعزيز القيم، وسيكون لوزارة الأوقاف دور في هذا الجانب.

وأشاد عمادي بالعمل الذي تقوم إدارة الدراسات الإسلامية، لاسيما أنها من أكبر إدارات الوزارة، إضافة إلى عدد موظفيها الكبير، ولها أثر واضح ومهم في المجتمع من خلال دورها التوجيهي عبر مراكزها المختلفة، وكذلك دورها في تدريس العلوم الشرعية، وتحفيظ القرآن الكريم والتوجيه الشرعي للمؤسسات الإصلاحية ومراكز المعاقين.

back to top