فوز العربي والكويت والقادسية وكاظمة في «السلة»

في الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:04
جانب من مباراة العربي والساحل (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة العربي والساحل (تصوير جورج رجي)
فاز العربي على الساحل بنتيجة 68-57، كما تغلب القادسية على التضامن 78-62، والكويت على الشباب 92-56، وكاظمة على اليرموك 88-64 في انطلاق منافسات دوري السلة.
حقق فريق النادي العربي فوزاً مستحقاً على نظيره الساحل بنتيجة 68-57 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لبطولة الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً تغلب الكويت على الشباب 92-56 والقادسية على التضامن 78-62 وكاظمة على اليرموك 88-64.

وبذلك تكون اندية القادسية والعربي والكويت وكاظمة قد اقتنصت اول نقطتين، في حين نالت اندية التضامن واليرموك والشباب والساحل اول نقطة لها في البطولة.

يذكر أن النسخة الحالية تُقام بنظام الدمج من دور واحد، ثم تقسم الفرق بعدها إلى مجموعتين الأولى تضم الفرق الستة الأولى في الدوري ثم تلعب دورين ويتوج الفريق الاكثر حصولاً على النقاط باللقب، اما المجموعة الثانية فتضم الفرق الخمسة الاخيرة في دوري الدمج وستلعب دورين ايضاً لتحديد المراكز من السابع الى الحادي عشر.

فوز مستحق

جاءت مباراة العربي والساحل دون المستوى المطلوب، حيث فرض الاخضر سيطرته على مجرياتها منذ البداية، وتألق علي القلاف بالتسجيل من الخارج، في حين كانت خطورة الساحل عبر اختراقات خالد الصانع لينتهي الربع الاول لمصلحة العربي 17-13.

وواصل الاخضر تقدمه في الربع الثاني عبر اختراقات فهد الرباح لدفاع الساحل والتمرير اسفل السلة لمحمد المطيري الذي كان مصدر الازعاج لمنافسه وسط تسرع لاعبي الساحل في انهاء الهجمات، الأمر الذي منح العربي رفع الفارق الى 13 نقطة مع نهاية الربع الثاني 40-27.

تبادل التسجيل

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث إلا أن أخطاءهما كانت السمة البارزة في هذا الربع الذي برز فيه خلف علي من الساحل وعلي القلاف من العربي، لينتهي بتقدم العربي 54-41.

واستطاع أبناء "أبوحليفة" العودة للمباراة بعدما قلصوا الفارق إلى 6 نقاط عبر ثلاثيات شعيب مهنا واختراقات خلف علي، بيد انه سرعان ما عاد الاخضر لتوسيع الفارق، وإنهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 68-57.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعابر العابر ومدحت محمد.

back to top