الأهلي يكسر عناد المصري بثلاثية بعد موقعة مثيرة

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:04
فرحة سعد سمير بالهدف الثاني
فرحة سعد سمير بالهدف الثاني
عاد الأهلي إلى الانتصارات في الدوري المصري، بتغلبه على المصري 3-1، في منافسات المرحلة السادسة عشرة، التي شهدت أيضا تعادل الإسماعيلي مع بتروجيت، والداخلية مع وادي دجلة.
حقق الأهلي فوزا مثيرا على المصري بثلاثة أهداف لهدف، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس الأول، على استاد برج العرب، في الجولة الـ16 للدوري الممتاز.

بدأ الأهلي الضغط المبكر عن طريق وليد سليمان وعبدالله السعيد، وأسفر عن هدف سجله مروان محسن في الدقيقة الثالثة، بعدما تلقى تمريرة سحرية من عبدالله السعيد، سددها بيسراه مروان على شمال الحارس البورسعيدي أحمد بوسكا، الذي أساء التصرف في التعامل مع الكرة.

وكما كانت بداية الشوط الأول حماسية أهلاوية، جاءت بداية الشوط الثاني، حيث بادر الأحمر بالضغط على مرمى أحمد بوسكا، ونجح سعد سمير في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 45، وواصل الأحمر سيطرته وأهدر لاعبوه أكثر من هدف.

وهدأ أداء الأهلي بشكل لافت للنظر، ما أتاح الفرصة للمصري لأن يضغط وينشط، لكن دون فاعلية حقيقية، وأسفر الضغط البورسعيدي عن هدف سجله أحمد صافي في الدقيقة 81 مستغلا عرضية رائعة من كواو.

وعاد الأهلي للسيطرة على اللقاء، واحتسب جهاد جريشة ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 89، بعدما لمست الكرة يد أحمد فوزي مدافع المصري، وسدد عبدالله السعيد الكرة، وسجل منها هدف الأهلي الثالث، وحاول المصري تسجيل هدف ثان، لكن الأهلي تماسك لينتهي اللقاء بفوز الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة، ويتربع على قمة الدوري، فيما توقف رصيد المصري عند 31 نقطة، ويبقى في المركز الثالث.

دجلة والداخلية «حبايب»

وضمن مباريات الجولة ذاتها، واصل طنطا صحوته، وحقق فوزا مهما على حساب مضيفه الشرقية بهدف دون رد سجله اللاعب محمد مرسي في الدقيقة 27، وحصد أبناء السيد البدوي الفوز ليرفعوا رصيدهم إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد الشرقية عند 8 نقاط في المركز قبل الأخير.

وتعادل الداخلية مع ضيفه وادي دجلة دون أهداف في نفس الجولة، ورفع الداخلية رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما ارتفع رصيد دجلة إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

بتروجيت يتعادل مع الإسماعيلي

وتعادل الإسماعيلي مع بتروجيت بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على استاد السويس، وأحرز شكري نجيب هدف الدراويش، وتعادل جيمس تيدي للفريق البترولي قبل نهاية المباراة بدقيقتين، وارتفع رصيد الإسماعيلي الى النقطة 21 في المركز الثامن، فيما وصل رصيد بتروجيت إلى 25 نقطة في المركز السابع.

back to top