تمسك المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر بتأجيل مباراة القمة بين ناديي الأهلي والزمالك، والمقررة 29 الجاري، في الجولة الـ17 للدوري الممتاز، خلال اجتماعه مع رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين، وبحضور الجهاز الفني المعاون للفراعنة.

وبرر كوبر تمسكه بتأجيل الكلاسيكو المصري بخوفه من إصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق، فضلا عن إمكانية التعرض لإصابات جديدة، خاصة أن لاعبي الفريقين يمثلون مع المحترفين عصب المنتخب، فيما تعهد حسين بعرض ما دار في الاجتماع على هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، لتحديد الموقف النهائي من التأجيل.

Ad

ويدخل المنتخب المصري معسكره التدريبي مطلع يناير المقبل استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الغابون يناير المقبل.

على جانب آخر، أعلن مدير المنتخب المصري إيهاب لهيطة تلقي الجبلاية خطابا من المنتخب التونسي، يخطره بوصوله الى القاهرة 5 يناير، لمواجهة الفراعنة وديا 8 من نفس الشهر، في إطار الاستعداد لنهائيات الأمم الإفريقية.

إلى ذلك، طالب أبوريدة أعضاء مجلس الإدارة بالكامل بضرورة غلق ملف الاستبدال، الذي تم فتحه خلال الفترة الماضية، مؤكدا للجميع أن هناك من يريد جر المجلس لافتعال الأزمات والمشاكل بدون أي داع.

ورفض كل الاجتهادات والتصريحات التي خرجت على لسان أعضاء المجلس، مشيرا إلى أن المسابقة بدأت بشروط، وستنتهي بها، وأي تعديلات على لائحة نظام المسابقة، لابد أن تكون بموافقة جماعية، عن طريق أعضاء الجمعية العمومية التابعة للاتحاد، محذرا أعضاء المجلس من الدخول في أي مهاترات أو خلافات مع رؤساء الأندية.