قال نائب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء لشؤون المكافحة اللواء جمال البليهيص، إن «الإدارة بصدد تنفيذ تمرين «شامل 3»، والذي يعد من أكبر التمارين التي تنفذ على مستوى الدولة، بناءً على توجيهات من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، والمدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، مشيراً إلى أن التمرين سيقام الخميس المقبل بمشاركة 13 جهة حكومية.

وأضاف البليهيص أن الجهات المشاركة في التمرين عقدت اجتماعا، صباح أمس، في موقع التمرين، وقدم مدير إطفاء محافظة الأحمدي رئيس فريق «شامل 3» المقدم معاذ الحمادي إيجازاً عن سناريو وتسلسل التمرين، وإيضاح الأدوار المطلوبة من كل جهة.

Ad

وأشار إلى أنه من أبرز أهداف التمرين عرض إمكانات كل جهة حكومية للتعامل مع سيناريو الحادث والمتمثل في إصطدام طائرة ركاب بمروحية، وسقوط إحداهما في البحر، والأخرى قرب منطقة صناعية، مما نتج عنه حوادث مرور وانقلاب «كونتينر» يحتوي على مواد مشعة.

وشدد البليهيص على أهمية هذا التمرين للتنسيق بين الجهات المشاركة، لكونها تعمل في قارب واحد، لافتا إلى أن فعاليات التمرين ستكون برعاية وحضور الوزير العبدالله وكبار المسؤولين بالدولة، مؤكداً في الوقت نفسه استعداد جميع الأجهزة الحكومية للتعامل مع مختلف الحوادث، كما يهدف التمرين إلى إبراز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية.