كونتي: أنام الآن ملء جفوني

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:00
انطونيو كونتي
انطونيو كونتي
أجبرت هزيمتان متتاليتان أمام ليفربول وأرسنال في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في سبتمبر الماضي انطونيو كونتي مدرب تشلسي على تغيير خططه ليقود الفريق إلى تحقيق 11 انتصارا متتاليا.

وفاز تشلسي على كريستال بالاس 1 - صفر ليوسع صدارته لدوري الأضواء الى سبع نقاط ويعادل رقما قياسيا للنادي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز.

وكان فريق المدرب كونتي خسر 1-2 على أرضه أمام ليفربول في سبتمبر قبل أن يخسر مجددا بثلاثية دون رد أمام مضيفه أرسنال، وقال المدرب إن الهزيمتين أمام غريميه دفعتاه إلى تغيير خطة اللعب لينعكس الأمر إيجابا على لاعبيه.

وأبلغ كونتي وسائل إعلام بريطانية «عادة عندما أخسر لا يغمض لي جفن، لكني أنام الآن ملء جفوني. بعد 11 انتصارا أصبحت لدينا طاقة ايجابية ورغبة في مواصلة النجاح».

وتابع «أحب الانتصارات، وبعد أن تجرع فريقي هزيمتين ثقيلتين لم يعجبني الأمر وحاولت ايجاد الحل الأمثل في أرض الملعب وخارجه»، مضيفا «وجدنا الحل المناسب بالتشاور مع اللاعبين، وقلت لهم اننا نستحق افضل مما حققناه العام الماضي».

وقال المدرب الايطالي أيضا انه كان يخشى في بادئ الأمر من عدم قدرة فريقه على التأقلم مع طريقة اللعب الجديدة، أو انه يجري تغييرات أكثر من اللازم.

وأضاف «على مدار تاريخ تشلسي لم يحدث هذا الامر. ان تجري هذا التغيير الجذري. هذا الوضع لم يكن سهلا. يتعين أن تسير رويدا رويدا حتى تتبلور الفكرة».

وذكر «تأمل دائما ألا تجري تغييرات كثيرة على الفريق. يوجد لاعبون في الفريق لا يعرفون سوى اللعب بأربعة مدافعين».

ويستضيف متصدر الدوري منافسه بورنموث في 26 ديسمبر الجاري وستوك سيتي في 31 من الشهر نفسه قبل أن يحل ضيفا على توتنهام في الرابع من يناير المقبل.

back to top