خاص

تأسيس شركات التوصية البسيطة في النافذة الواحدة... خلال أيام

نشر في 21-12-2016
آخر تحديث 21-12-2016 | 00:05
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن إدارة النافذة الواحدة في وزارة التجارة والصناعة بدأت تجاربها لإدخال تأسيس شركات التوصية البسيطة ضمن نطاق خدماتها المقدمة، متوقعة الإعلان رسمياً عن إدخالها رسمياً خلال أيام.

وقالت المصادر، إن النافذة الواحد تستهدف إدخال شركات التوصية قبل نهاية العام الحالي، موضحة أنها ستكون النوع الرابع للشركات المشمولة خدمات تأسيسها في النافذة الواحدة بعد شركات الشخص الواحد وذات المسؤولية المحدودة والشركات التضامنية.

من جهة أخرى، تسعى إدارة النافذة الواحدة إلى تنظيم عمل الشركات غير الهادفة للربح، بالتنسيق مع إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة للوزير، وإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، من خلال الربط الإلكتروني بين أنظمة تلك الجهات لتبادل البيانات،.

واجتمعت النافذة الواحدة بالفعل مع "غسل الأموال" و"العمل الخيري" أمس، لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتقديم خدمات تأسيس الشركات غير الربحية، متوقعةً أن يتم الأمر رسمياً قبل نهاية العام الحالي.

وقالت المصادر: تسعى النافذة الواحدة كذلك إلى التنسيق مع جمعية المحامين والشركة المنفذة لنظامهم الخاص بتأسيس شركات المحاماة، من أجل وضع المبادئ العامة لتأسيس شركات المحاماة، كأولى قطاعات الشركات المهنية المستهدف شمولها في نظام تأسيس الشركات في النافذة الواحدة، ومن ثم التحرك في ملف شركات المحاسبة والشركات الطبية وغيرها.

back to top