برشلونة لحجز بطاقته إلى ثمن نهائي الكأس

نشر في 21-12-2016
آخر تحديث 21-12-2016 | 00:02
لاعبو برشلونة خلال تدريبات سابقة
لاعبو برشلونة خلال تدريبات سابقة
يسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز على ضيفه المتواضع هيركوليس اليكانتي، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
يرصد برشلونة، حامل اللقب، بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما يخوض إياب دور الـ 16 أمام ضيفه هيركوليس اليكانتي من الدرجة الثالثة اليوم.

ويخوض النادي الكاتالوني المباراة في غياب الثلاثي المرعب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز (يتصدران لائحة هدافي «الليغا»، برصيد 12 هدفا لكل منهما) والبرازيلي نيمار دا سيلفا، بعدما قرر مدربهم لويس إنريكي منحهم عطلة مبكرة، وتحديدا عقب الفوز الكبير على الجار إسبانيول 4-1 الاحد في ختام المرحلة الـ 16.

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «لن نوجه اليهم الدعوة لمباراة الكأس، وهم من الآن في عطلة».

وأضاف: «انه شيء سبق لنا القيام به مع مهاجمينا، لم يلعبوا عادة الدور الأول لمسابقة الكأس. اعتبر أنه من الضروري منحهم أياما إضافية (للراحة) بالنظر للطاقة التي يبذلونها في المباريات والرحلات التي يقومون بها».

اللحاق بريال مدريد

ويرغب النادي الكاتالوني الأربعاء في حجز بطاقته إلى الدور المقبل، واللحاق بغريمه التقليدي ريال مدريد، الذي كان حسم تأهله أواخر الشهر الماضي على حساب كولتورال ليونيسا (7-1 و6-1) بسبب مشاركته في مونديال الأندية الذي توج بلقبه الأحد على حساب كاشيما انتلرز الياباني (4-2 بعد التمديد، 2-2 في الوقت الأصلي).

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 خارج قواعده ذهابا، وهو سيحاول استغلال لعبه على أرضه وأمام جماهيره، لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

وأعلن انريكي أن هدف فريقه هو «إحراز ألقاب جديدة» في الربيع المقبل.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في «الليغا»، بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل، وضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال: «نحن على الطريق الصحيح. على الأرجح اننا في الدوري لسنا في المركز الذي نريده، لكن يجب تقبل ان ريال مدريد حقق نتائج رائعة. نحن لم نكن اقوياء على ارضنا، كما درجت العادة في البداية، لكن الموسم لا يزال طويلا، والعام الماضي اثبتنا ان كل شيء يمكن ان يحصل في المراحل الاخيرة. سنقاتل حتى النهاية».

إنريكي قرر إراحة ثلاثي البرشا لإعطائهم فرصة للاحتفال بأعياد الميلاد
back to top